شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » إحالة التعيينات خارج جدول التشكيلات لمكافحة الفساد

إحالة التعيينات خارج جدول التشكيلات لمكافحة الفساد

أعلن ديوان الخدمة المدنية أنه لا يوجد مطلقا أي تعيينات جديدة خارج جدول التشكيلات في كافة أجهزة الدولة، ذلك أنه ومنذ عام 2013، أوقفت التعيينات خارج جدول التشكيلات بالكامل، وأي تعيينات تتم في هذا الشأن يتم احالتها لمكافحة الفساد.
وبحسب ديوان الخدمة المدنية  فإن كافة أجهزة الدولة من مؤسسات مستقلة ووزارات تتبع التعيينات بها لديوان الخدمة المدنية، الذي يتبع أسس التعيين والاختيار وفق أعلى معايير النزاهة والحيادية، ومنح حق المنافسة العادلة، فيما يعمل الديوان على معالجة أي تشوهات حدثت في سنوات سابقة والتي كان من أبرزها تعيينات خارج جدول التشكيلات.
رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، أكد أنه تم ايقاف التعيين خارج جدول تشكيلات الوظائف اعتبارا من السادس من شباط 2013، معلنا بهذا السياق أن الديوان أنهى مع الوزارات والدوائر الحكومية ودائرة الموازنة العامة ووزارة المالية تثبيت العاملين خارج جدول تشكيلات بالكامل، إذ تم ذلك على مراحل، مؤكدا ان بذلك علاج لأبرز تشوهات التعيينات في القطاع العام.
وبين الهميسات  أن أي تعيينات تتم خارج جدول التشكيلات في كافة قطاع الأجهزة الحكومية، أيا كانت تعد قضية فساد، تحال للأجهزة المختصة لهيئة مكافحة الفساد، ولن يتم التهاون بمثل هذه التجاوزات التي حرصت الحكومة على معالجتها.
ومع انتظار صدور جدول تشكيلات عام 2018 المتوقع خلال فترة قريبة، ينتظر صدرو تعميم رسمي الى جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر والوحدات الحكومية المستقلة بالتقيد التام بعدم تعيين أي موظف خارج جدول التشكيلات تحت أي مسمى سواء أكان ذلك براتب او مكافأة، على غرار ما لحق بإصدار الكشف خلال عام 2017 الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*