شريط الاخبار
الرئيسية » اقتصاد » اتفاقية لإنشاء معامل حديثة لإنتاج “النودلز” في الأردن

اتفاقية لإنشاء معامل حديثة لإنتاج “النودلز” في الأردن

باشرت مجموعة الهزاع الاستثمارية بتوسيع نشاطها الصناعي والتجاري بالمملكة، مستفيدة من موقع الأردن الجغرافي، والاتفاقيات التجارية التي وقعها وعوامل الأمن والاستقرار التي يتمتع بها، وفق مديرة العمليات في المجموعة المهندسة فداء المهيدات.

وأوضحت المهيدات أن التوسع باستثمارات المجموعة يتضمن إنشاء معامل حديثة لإنتاج مادة “النودلز” المشهورة أسيوياً مشيرةً إلى إدخال خطوط إنتاج وفق أعلى المواصفات العالمية لتلبية حاجة السوق المحلية وطلبات التصدير، ما يشكل فرصة للمنتج الأردني للاستفادة من اتفاقيات الشراكة مع الدول العربية واتفاقية الشراكة الأردنية الأوروبية للتصدير لأكثر من 65 دولة.

كما أنشأت المجموعة مصانع ذات خطوط إنتاج حديثة لإنتاج المعكرونة بمختلف أشكالها، وبدأت فعلياً بتصدير منتجاتها إلى بعض الدول المحيطة.

و يُعد الأردن المقر الرئيسي لعمليات مجموعة الهزاع الاستثمارية منذ تأسيسها قبل أكثر من 20 عاماً وتتوزع نشاطاتها في الإمارات ومصر والعراق، ولها مكتب إقليمي في سويسرا،وتعمل في عدة قطاعات مثل طحن الحبوب وتخزينها وإنتاج مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية الخاصة بالطحين، وبعض المواد الغذائية، إلى جانب صناعة الأعلاف الحيوانية.

وقالت المهيدات ان المجموعة باشرت الاستثمار في الطاقة المتجددة، وقد جاء اختيارها للأردن مقراً لأعمالها نظراً لموقعه الجغرافي القريب من الأسواق الخليجية والعربية ومناخ الاستقرار الأمني والاقتصادي والمالي مشيرة الى ان المجموعة التي ترى في البيئة الاستثمارية الأردنية أرضا خصبة للتوسع، توظف ما يزيد عن 1000 من الأيدي العاملة الأردنية.

وبينت أن المجموعة تمتلك 3 مطاحن في الأردن موزعة في وسط وجنوب المملكة مزودة بأحدث المعدات وخطوط الإنتاج وتبلغ الطاقة الانتاجية لها 1750 طنا يومياً كما تمتلك صوامع تخزينية لتخزين القمح والحبوب تبلغ طاقتها التخزينية 300000 طن مزودة بأحدث التقنيات المبتكرة للحفاظ على سلامة وجودة الحبوب المخزنة.

وقالت المهيدات ان المجموعة تنتج جميع احتياجات مطاحنها من أكياس البلاستيك المنسوجة والمطبوعة وتقوم بتصديرها إلى مختلف دول العالم، بعد أن كانت تستورد ها من الخارج. (بترا)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*