شريط الاخبار
الرئيسية » حالة الطقس » اجواء باردة والاربعاء منخفض قطبي

اجواء باردة والاربعاء منخفض قطبي

تتأثر المملكة منذ ليلة الأحد / الاثنين بكُتلة هوائية باردة ورطبة تسببت بانخفاض درجات الحرارة المصحوب بنشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة وهطول زخات من الأمطار على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وتبقى الأجواء باردة الاثنين في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات من المطر على فترات في شمال المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى والجنوبية الغربية قد يصحبها سقوط زخات خفيفة من البرد أحياناً، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة تثير الغبار في أنحاء واسعة من المملكة . وتميل ليـــــلاً الأجواء لتصبح أكثر برودة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة وأجزاء محدودة من وسط المملكة، قد تكون في شمال المملكة غزيرة على فترات مع فرصة لسقوط زخات من البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

اما الثلاثاء فيكون هناك ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

والاربعاء تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما وتسقط بمشيئة الله في ساعات المساء والليل الثلوج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية العالية، الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-70) كلم/ساعة يرافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية ما يؤدي الي تدني مدى الرؤية الافقية.

اما الخميس تبقى الاجواء في ساعات الصباح باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح مهيأة لسقوط زخات من المطر في اجزاء من المرتفعات الغربية من المملكة قد يصحبها زخات خفيفة من البرد احياناً، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ومع ساعات الظهيرة تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي وتتناقص كميات الغيوم، وتخف سرعة الرياح. هذا ويتوقع مع ساعات الليل المتاخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*