شريط الاخبار
الرئيسية » رئيسي » الأردنيون ينفقون 3 مليون دينار على المطاعم في العيد

الأردنيون ينفقون 3 مليون دينار على المطاعم في العيد

قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة، إن الأردنيين أنفقوا على المطاعم خلال فترة العيد، نحو 3 مليون دينار، بانخفاض نحو 30% عن عيد الأضحى للعام الماضي، وانخفاض نحو 50% من الإنفاق خلال عيد الفطر الماضي.

وبين حمادة  أن الأردنيين أنفقوا قبل العيد على الحلويات والمطاعم نحو 3 مليون دينار أيضا، مشيرا إلى أن الانخفاض في الإنفاق مرتبط بقدوم رمضان خلال فصل الصيف.

وأشار حمادة إلى أن قدوم رمضان خلال الصيف، وبعده بدء موسم المدارس ومصاريفها،  وارتفاع أسعار الكهرباء استنزف دخل الأردنيين، الأمر الذي انعكس سلبا على مبيعات العيد، خصوصا أن عددا كبيرا من طلاب المدارس في عمان والمحافظات هم طلاب مدارس خاصة، وأقساطهم مرتفعة.

يشار الى أن عدد المطاعم والحلويات التي افتتحت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آب يقدر بنحو 750 مطعما، 65% منها تعود لمستثمرين سوريين ، إذ  يتواجد نحو أربعة آلاف مطعم ومحل حلويات يبلغ عدد العاملين فيها نحو 120 ألف عامل.

وتشكل العمالة الاردنية منها نسبة 80% ، وتقدر عدد المطاعم والحلويات الكبيرة والمتوسطة في المملكة بنحو 15 الف مطعم ، بالاضافة الى آلاف محال الكوفي شوب المنتشرة في انحاء المملكة.

الغد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*