شريط الاخبار
الرئيسية » رئيسي » الإفتاء: إغلاق الأقصى انتهاكا صارخا لحرمة المقدسات الإسلامية

الإفتاء: إغلاق الأقصى انتهاكا صارخا لحرمة المقدسات الإسلامية

استنكرت دائرة الإفتاء العام إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين، والاعتداء على الرموز الدينية، ومنع إقامة صلاة الجمعة في الحرم القدسي، وعدم تمكين المصلين من دخوله.

وأكدت الدائرة في بيان لها السبت وصل السوسنة نسخة منه، أن هذا الأفعال الاستفزازية وغير المسؤولة تشكل انتهاكا صارخا لحرمة المقدسات الإسلامية، واعتداءً على حرية العبادة وممارسة الشعائر، وإيذاءً لمشاعر المسلمين جميعا، وخرقا خطيرا لمنظومة حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول أحداث المسجد الأقصى المبارك

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمين، وبعد:

فإن دائرة الإفتاء العام تستنكر أشد الاستنكار إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين، والاعتداء على الرموز الدينية، ومنع إقامة صلاة الجمعة في الحرم القدسي، وعدم تمكين المصلين من دخوله. وتؤكد على أن هذا الأفعال الاستفزازية وغير المسؤولة تشكل انتهاكا صارخا لحرمة المقدسات الإسلامية، واعتداءً على حرية العبادة وممارسة الشعائر، وإيذاءً لمشاعر المسلمين جميعا، وخرقا خطيرا لمنظومة حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

إننا ندعو المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول الإسلامية أن يتحملوا مسؤولياتهم لوقف هذه الأعمال الهمجية التي لا تحترم الشعائر الدينية، ولا تقيم وزنا للمقدسات الدينية، ولا تلتزم بالمواثيق والعهود الدولية لحقوق الإنسان.

وإن من واجب المسلمين الدفاع عن المسجد الأقصى لحمايته ،ودفع ما يحيط به من أخطار، وما يتعرض له من انتهاكات، وإننا في المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة هاشمية حريصون على عمارة المسجد الأقصى وحمايته، ورد الهجمات عنه بحكم المسؤولية الروحية والتاريخية الموروثة التي تحملها القيادة الهاشمية في الأردن، بشرعية موصولة بالمصطفى صلى الله عليه وسلم، صاحب الرسالة،حمى الله المسجد الأقصى المبارك، ورده إلى ديار الإسلام والمسلمين.

والحمد لله رب العالمين

دائرة الإفتاء العام