شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار الاردن » الصحة ترفع حوافز كوادرها 30% اعتبارا من العام الحالي

الصحة ترفع حوافز كوادرها 30% اعتبارا من العام الحالي

اكد امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول الحرص على استمرارية تقديم الخدمات الطبية في المستشفيات عموما واقسام الاسعاف والطوارئ خلال العطل الرسمية بالشكل بالامثل.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها يوم امس الثلاثاء الى مستشفى الاميرة بسمة في محافظة اربد رافقه فيها مديره الدكتور محمد بني ياسين وشملت الاسعاف والطوارئ والصيدلية والمختبرات وتصوير الاشعة والعناية المركزة للوقوف على سير العمل فيها اثناء العطلة .

وعبر الدكتور ابو الفول عن التقدير للجهود التي تبذلها الكوادر في مختلف اقسام المستشفيات وتحمل الاعباء جراء الاعداد الكبيرة من المراجعين ولا سيما لأقسام الاسعاف والطوارئ.

وبين ان الوزارة اذ تقدر جهود كوادرها فإنها سوف ترفع قيمة الحوافز بنسبة 30% اعتبارا من العام الحالي 2019.

واشار الدكتور بني ياسين الى ازدياد اعداد المراجعين للمستشفى الذي يراجع عياداته الخارجية نحو 2000 مراجع يوميا .
وبين انه تم اتخاذ العديد من الاجراءات للتسهيل على المرضى والمراجعين اذ يعطى المريض 3 وصفات طبية لعلاجه لمدة 3 شهور ويصرف العلاج لاول مره في المستشفى ويصار بعد ذلك لصرفه في المراكز الصحية .

واشار الى انه تم زيادة عدد المحاسبين في كل طابق الى 3 وتزويد غرفة المحاسبين بصيدلاني لتسعير العلاجات لتبسيط الاجراءات والتخفيف على المرضى كما تم تفعيل العيادات الخارجية المسائية واعطاء المواعيد للمرضى لمراجعة العيادات على مدار ساعات الدوام الرسمي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*