شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار منوعة » الطويسي يكرم المشاركين في ملتقى ديون الدولي للفنون بحضور رئيس جامعة فيلادلفيا

الطويسي يكرم المشاركين في ملتقى ديون الدولي للفنون بحضور رئيس جامعة فيلادلفيا

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي المشاركين في ملتقى ديون الدولي الاول للفنون، الذي اختتمت فعالياته مساء امس.
وقال رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور معتز الشيخ سالم خلال اختتام الملتقى الذي نظمته جمعية ديون للثقافة والفنون بالتعاون مع جامعة فيلادلفيا وبدعم من امانه عمان ان هذا الملتقى يأتي احتفاء بعمان عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2017 .
وأضاف خلال اختتام الملتقى الذي شارك فيه مجموعة من الفنانين التشكيليين من عدد من الدول العربية والاجنبية ان ما يميز الملتقى ارتكازه على قاعدة فنية ابداعية تعكس الجانب الحضاري بعمان بوصفها عاصمة للثقافة الاسلامية وبما ينسجم مع رسالة عمان للتسامح والمحبة.
وأوضح ان الملتقى يهدف الى تجسيد اهمية التبادل الفني والثقافي القائم على تبادل المعلومات والخبرات بين الفنانين والمثقفين من جميع الاقطار، بما يسهم في تطوير المشهد الفني والاطلاع على كل ما هو جديد في مختلف المحافل الفنية.
وبين الشيخ ان الملتقى يسهم في نشر الوعي بأهمية دور البرامج الفنية في تفعيل الابداع بمختلف اشكاله وتطويره وترسيخ القيم الجمالية.
وقال رئيس جمعية ديون للثقافة والفنون الدكتور فؤاد خصاونة ان الملتقى يسعى الى توفير بيئة للتبادل الثقافي والفني بين الاردن ودول الفنانين المشاركين والترويج للأردن سياحا ونشر الارث الحضاري للمملكة.
وأكد الخصاونة ان المشاركين في الملتقى قاموا خلال ايام المؤتمر التي استمرت اسبوعين بإنجاز اعمال فنية احترافية برفقة فنانين اردنيين في مراسم ديون للثقافة والفنون بهدف عرضها بمعرض مشترك.
وأضاف احد المشاركين في الملتقى عصام جميل من المملكة العربية السعودية ان هذا الملتقى يعد فرصة للتعرف على مختلف الفنون كنتاج لثقافتا العربية والاسلامية ويؤكد على دور الفنون في التنوير والاتقاء بالفعل الانساني .
واشتملت فعاليات الملتقى على ورشات فنية في مجال النحت والرسم والخزف والطباعة الفنية وزيارات للمتاحف والمواقع السياحية وصالات العرض الفنية.

 

افتتاح معرض المواد العملية لقسم التصميم الداخلي في جامعة فيلادلفيا

افتتح رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم وبحضور عميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبد الخالق معرضاً للأعمال الفنية لمساقات الفصل الصيفي لطلبة قسم التصميم الداخلي في كلية الآداب والفنون وذلك يوم الاثنين الموافق 28/8/2017 .

حضر الافتتاح نائب الرئيس وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وبمشاركة عدد من طلبة الجامعة ، وتضمن المعرض الأعمال العملية لمواد الفصل الصيفي وهي التصوير الضوئي وأعمال مشاغل ومجسمات توضيحية ونظرية اللون وعبر رئيس الجامعة عن سعادته واطيب تمنياته للطلبة و بالتوفيق والنجاح .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*