شريط الاخبار
الرئيسية » رئيسي » العراق.. اعتقال “داعشي” مسؤول عن جريمة إحراق الشهيد الكساسبة

العراق.. اعتقال “داعشي” مسؤول عن جريمة إحراق الشهيد الكساسبة

بغداد – أعلن مركز الاعلام الأمني العراقي، مساء الجمعة، عن اعتقال قياديين في تنظيم داعش الارهابي، أحدهم متهم بجريمة احراق الشهيد الاردني معاذ الكساسبة.

وقال مركز الإعلام الأمني: ان أبرز المعتقلين الإرهابي صدام عمر يحيى الجمل والملقب “أبو رقية الانصارى” وتولى منصب ما يسمى “أمني ولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية”، والذى أكد أنه بايع تنظيم داعش الإرهابى عام 2013، مشيرا إلى حالة الضعف والإنقسام والتخبط التى عصفت بتنظيم داعش الإرهابى خلال الأشهر الأخيرة بعد فقدانه الكثير من الموارد، إضافة للصراعات الداخلية بين قادة التنظيم وعدم رغبة المنضمين إلى صفوف التنظيم مواصلة القتال.

وكشف المركز عن صور لمجموعة من قياديي تنظيم “داعش” الذي تم اعتقالهم من قبل القوات الأمنية العراقية داخل الأراضي السورية في عملية أمنية كبرى.

من جهته، قال الخبير في شؤون الأمن والدفاع، المتحدث السابق لوزارة الدفاع العراقية صباح الوكيل إن “صدام عمر الجمل الملقب بـ ابو رقية الانصاري الذي استدرجه جهاز المخابرات العراقية واعتقله مع اربعة آخرين من قيادات داعش هو أحد المسؤولين عن جريمة احراق الطيار الأردني الشهيد البطل معاذ الكساسبة”.

وجاءت عملية القبض على هؤلاء الارهابيين، من خلال عملية عراقية استمرت ثلاثة أشهر، جرى خلالها تتبع كبار قادة تنظيم داعش ، والذين كانوا يختبئون في سوريا وتركيا وبتعاون مع المخابرات التركية والأميركية، وكان المفتاح القيادي في التنظيم الإرهابي إسماعيل العيثاوي المعروف بكنيته أبو زيد العراقي، الذي اعتقلته تركيا وسلمته لمسؤولين في المخابرات العراقية ويعد المساعد المباشر لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي والمسؤول عن التحويلات المالية إلى الحسابات المصرفية للتنظيم في عدة دول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*