شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار الاردن » الملحقية الثقافية العمانية في زيارة لجامعة فيلادلفيا

الملحقية الثقافية العمانية في زيارة لجامعة فيلادلفيا

استقبل مستشار جامعة فيلادلفيا معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال  وبحضور الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة المندوب عن الملحق الثقافي العماني رئيس قسم الشؤون الاكاديمية  في السفارة الأستاذ ابراهيم ابو قديري والمرشد الاكاديمي الأستاذة نور الحيت ومشرفة شؤون الطالبات الفاضلة فريال الحميدات  خلال زيارة لمتابعة أوضاع الطلبة العمانيين في الجامعة .

واكد الدكتور كمال على العلاقات المميزة التي تربط الأردن وسلطنة عمان فيما اشار رئيس الجامعة الى حرص الجامعة على تزويد الملحقيات الثقافية ومنها العمانية بتطور أوضاع أبنائهم الاكاديمية مشيدا ً باهتمام الملحقية الثقافية العمانية بطلبتها وحرصها على متابعة أوضاعهم في الجامعة بشكل متواصل مؤكدا ً في الوقت نفسه أن الطلبة العمانيين  يمثلون خير سفير لبلادهم في الأردن . وأشاد الأستاذ ابراهيم ابو قديري بسمعة جامعة فيلادلفيا ومستواها الأكاديمي .

كما والتقى وفد السفارة العمانية بالطلبة العمانيين للااطلاع على اوضاعهم والاستماع الى مقترحاتهم . وحضر اللقاء عميد القبول والتسجيل الدكتور خلدون بطيحه.

 

جامعة فيلادلفيا تحصل على مركز متقدم بين الجامعات الاردنية في التصنيف العالمي

QS World University Rankings2019

 

 

حصلت جامعة فيلادلفيا على مركز متقدم في التصنيف العالمي  -كيو إس في المنطقة العربية للعام 2019QS Regional Ranking (Arab World) حيث تقدمت على الجامعات الأردنية من المستوى التاسع الى الثامن، ومن المستوى الرابع الى الأول على مستوى الجامعات الخاصة. وقد أعرب رئيس جامعة فيلادلفيا الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم عن اعتزازه وتقديره للانجاز المتقدم الذي حققته جامعة فيلادلفيا مهنئاً طلبتها والعاملين  فيها من أكاديميين واداريين  على هذا الإنجاز المتقدم .

ومن الجدير بالذكر ان تقدم جامعة فيلادلفيا من حيث التصنيف على مستوى هذا المقياس من شأنه أن يعكس المستوى العلمي الرفيع للجامعة وحرصها دوماً على توفير البيئة الأكاديمية المتميزة  لطلبتها. حيث يعد تصنيف كيو أس العالمي من أهم ثلاث تصنيفات عالمية للجامعات والذي تصدره سنويا المؤسسة البريطانية “كواكاريلي سيموندز” المعروفة باسم QS، والتي تعد أكبر المؤسسات المنوطة بتصنيف الجامعات المختلفة دوليًّا.

وتأتي أهمية هذا التصنيف للجامعات في عملية تقييم برامجها وخريجيها، والذي من شأنه ان يؤثر على الطلبة وأولياء أمورهم من حيث المايير والسمعة المتقدمة التي تعكسها الجامعة عند اختيار الجامعات يخططون للالتحاق بها ، حيث تعتبر معايير التصنيف مؤشرات عملية وعلمية عن جودة البرامج الأكاديمية والشهادات.هذا وقد حصلت الجامعة على مدار سبع سنوات المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الخاصة في كل من تصنيف ويبومتريكس وتصنيف Uni-Rank  في التقييم الإسترالي (4ICU) المعتمدون دولياً على مستوى الجامعات والمعاهد العالمية .

 

جامعة فيلادلفيا تعقد ندوة تثقيفية عن الشهادات المهنية لطلبة كلية الأعمال 

 

 

عقدت لجنة المؤتمرات والندوات في كلية الأعمال يوم الأحد الموافق 4/11/2018 وبالتعاون مع أكاديمية التنمية المتكاملة /عمان – وكلاء معهد CIS البريطاني ومقره لندن – ندوة بعنوان الشهادات المهنية في مجال تخصصات الأعمال . جاءت هذه الندوة تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجامعة وعمادة كلية الأعمال لترسيخ مفهوم التعليم المستمر ومواكبة المستجدات العملية في سوق العمل .قدمت هذه الندوة برعاية عميد الكلية ورئيس لجنة المؤتمرات والندوات. وقد عرض المتحدثان من الأكاديمية ومن معهد (CIS) أنوع الشهادات المهنية التي تقدم تفاصيل المادة العلمية لكل شهادة وأهميتها في السوق المحلي والإقليمي.هذا وقد حضر الندوة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من الطلبة . في نهاية الورشة تم تبادل الحوار والاسئلة مع المشاركين في الندوة ، وقد أبدى الحضور رغبتهم في تكرار مثل هذه الندوات للمواضيع مختلفة من المواضيع التي تهم طلبة الكلية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*