شريط الاخبار
الرئيسية » رياضة » الوحدات يتوّج بلقب دوري المناصير للمحترفين

الوحدات يتوّج بلقب دوري المناصير للمحترفين

توّج فريق الوحدات بلقب بطولة دوري المحترفين لكرة القدم للمرة السادسة عشرة في تاريخ، وذلك بعد المباراة التي جمعته أمس أمام الجزيرة على استاد عمان الدولي، وفاز بها برباعية دون رد، في ختام مباريات البطولة.
وقام مصطفى الطباع نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم بحضور يوسف الصقور رئيس نادي الوحدات ومحمد المحارمة رئيس نادي الجزيرة، بتسليم كأس البطولة لقائد فريق الوحدات حسن عبد الفتاح، فيما قلد لاعبي الجزيرة صاحب المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن الفيصلي، بالميداليات الفضية.
ورفع الوحدات رصيده إلى (53) نقطة، وبقي رصيد الجزيرة متوقفاً عند النقطة (41).
المباراة باختصار
-النتيجة: فوز الوحدات على الجزيرة (4-0).
-الأهداف: سعيد مرجان بالدقيقتين (15) و (56)، يزن ثلجي من ضربة جزاء بالدقيقة (23)، وحمزة الدردور بالدقيقة (65).
-مثل الجزيرة: عبدالله الزعبي، جبر خطاب، يزن العرب، فراس شلباية (عبدالله العطار) ، محمد الكيال، نور الروابدة، سليمان أبو زمع، عصام مبيضين (محمد البدوي)، أحمد العيساوي، عدي جفال (موسى التعمري) ، مارديكيان.
-مثل الوحدات: تامر صالح، طارق خطاب، محمد الباشا (باسم فتحي) ، محمد الدميري، رجائي عايد، أحمد الياس، احسان حداد، سعيد مرجان (حسن عبد الفتاح) ، فهد اليوسف، يزن ثلجي، حمزة الدردور (زعترة).
هدفان للاخضر
جاء الحوار مفتوحاً، فالفوز هدف الفريقين، الوحدات لإثبات أحقيته باللقب، والجزيرة بهدف حسم وصافة الدوري.
وأعلن الوحدات عن أولى مشاهد الخطورة، من هجمة منظمة وصلت فيها الكرة لثلجي الذي سددها بقوة مرت بجوار القائم الأيمن لعبدالله الزعبي، رد عليه جفال بالمثل.
ودفع الوحدات بتشكيلته المعتادة، حيث اعتمد في بناء هجماته على انطلاقات رجائي عايد وأحمد الياس وسعيد مرجان واحسان حداد، ولعب على الاطراف ثلجي والسوري فهد اليوسف ، وفي الامام تواجد الدردور.
في المقابل فإن الجزيرة اضطر لاراحة بعض عناصره الأساسية كونه سيكون مقبلا على مواجهة الفيصلي اسيويا بعد غد الاثنين.
ودفع مدرب الجزيرة الذي أدار المباراة من المدرجات لعقوبة الايقاف المتخذة بحقه، بتشكيلة اعتمد فيها في الشق الهجومي على الروابدة وأبو زمع ومبيضين والعيساوي فيما لعب بالأمام السوريين جفال ومارديكيان.
وفرض الوحدات أفضليته نسبياً بفضل التحركات الناضجة للاعبيه، لتشهد الدقيقة 15 هدف السبق من كرة سددها ثلجي لترتد من الحارس باتجاه مرجان الذي أسكنها الشباك دون مضايقة.
ولم تتراجع المحاولات الهجومية للوحدات بعد التقدم، حيث ضغط على الجزيرة بحثا عن مزيد من الأهداف.
وكان الوحدات في الدقيقة 23 على موعد مع الهدف الثاني بعد مناولات جميلة بين ثلجي والدردور ومرجان ليتعرض الأخير للاعثار ويحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها ثلجي بنجاح.
ولم يتمكن الجزيرة من تهديد مرمى حارس الوحدات تامر صالح بكرات خطيرة، في ظل محدودية خياراته الهجومية، ليلجأ مارديكيان للتسديد من بعد لكن كرته مرت بجوار القائم، فيما مرت تسديدة شلباية فوق العارضة.
ومضت الدقائق بعد ذلك دون أي مستجدات، باستثناء تسديدة الدردور التي مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط بتقدم الوحدات بهدفين دون رد.
مواصلة العزف
ومع مطلع الشوط الثاني، كشف الجزيرة عن نوايا هجومية مبكرة، وبحث عن تقليص النتيجة، أملا بالتعادل على أقل تقدير.
وأطلق سليمان أبو زمع تسديدة قوية ارتطمت بأعلى القائم، فيما تألق تامر صالح في التصدي لتسديدة فراس شلباية.
وجاء رد الوحدات سريعا على هذه الفرص، عبر نجم اللقاء سعيد مرجان عندما استثمر كرة حداد داخل منطقة الجزاء واسكنها بدهاء داخل الشباك بالدقيقة (56).
وعاد الوحدات لمشهد التسجيل مجددا، عندما تسلم ثلجي كرة ليدخل فيها منطقة الجزاء ويسدد كرة ارضية ليردها الزعبي امام المتحفز الدردور ويودعها الشباك بالدقيقة (65).
وأهدر البديل حسن عبد الفتاح فرصة الهدف الخامس، عندما انفرد في المرمى لكنه لم يحسن التعامل معها بالشكل المطلوب.
وأنقذ تامر صالح مرماه من فرصة هدف محقق، عندما تصدى ببسالة لانفراد البديل التعمري، لتمضي الدقائق ويخرج الوحدات فائزا برباعية دون رد.
شذرات
– جماهير الوحدات هتفت مطولاً للنجم حمزة الدردور، تقديرا لما قدمه في موسمه مع الفريق من أداء وعطاء.
– جماهير الوحدات احتشدت منذ ساعات الصباح الباكر في استاد عمان الدولي، وملأت المقاعد المخصصة كافة والمقدرة بـ 57%.
– مجموعة ضخمة من البلالين الخضراء تم ادخالها إلى الملعب قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
– قام لاعبو الوحدات بعد نهاية المباراة برفع باسم فتحي على الأكتاف كونها المباراة الأخيرة له في ملاعب الكرة بعد اعلان اعتزاله رسميا.
– قامت الطفلة ملاك، بالدخول بكأس الدوري ووضعه على المنصة الخاصة بذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*