شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار الاردن » برعاية دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز فعاليات المؤتمر العربي العلمي السابع للموهبة والتفوق في عمان

برعاية دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز فعاليات المؤتمر العربي العلمي السابع للموهبة والتفوق في عمان

برعاية الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء تنطلق في الرابع والعشرين من هذا الشهر في عمان، فعاليات المؤتمر العلمي العربي السابع لأبحاث الموهبة والتفوق الذي تنظمه المؤسسة الدولية للشباب والتنمية بالتعاون الدائم مع الجامعة الأردنية وجامعة عمان الأهلية وبمشاركة باحثين من الدول العربية وألمانيا . وتعقد فعاليات المؤتمر على مدار يومين في مدرج محمد علي بدير في الجامعة الأردنية .
وقال معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال رئيس اللجنة الملكية للتعليم ، مستشار جامعة فيلادلفيا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى : التعرف على الاتجاهات والنظريات الحديثة في الذكاء في المجتمع المعرفي ، والتعرف على المناهج الدراسية ودور الذكاء في المجتمع المعرفي في تطويرها ، والتعرف على برامج وأنماط الذكاء في المجتمع المعرفي واثرها في تطوير التحصيل الدراسي للطلبة ، والتعرف على البرامج الاثرائية التي تقدم للطلبة والتي تستند على الذكاء في المجتمع المعرفي ، والتعرف على طرق ارشاد الطلبة واختيارهم لتخصصاتهم الجامعية وأثر الذكاء في المجتمع المعرفي ، ، والتعرف على التعليم المبني على الذكاء في المجتمع المعرفي عربيا ومقارنتها بالعالمية .

واكد الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين في جامعة عمان الاهلية الشريك الدائم والداعم الرئيسي للمؤتمر عن اهمية عقد مثل هذه المؤتمرات في الاردن بمشاركة عربية ودولية ومحلية باوراق عمل تعالج قضايا اساسية في التعليم مشيرا الى ان هذه المؤتمرات تشكل نافذة يطل من خلالها المشاركين على واقع التعليم ويتدارسون جوانب مهمة من جوانبه خاصة ونحن نعيش اجواء من التقدم والتسارع في عالم التكنولوجيا وانفتاح على جوانب مهمة وملحة في التعليم والموهية والتفوق والابتكار . ولعل الفائدة للمشاركين تكمن في التعرف على الخبرات والافكار التي يطرحها الباحثين والمشاركين في اوراق عمل المؤتمر.
ومن جهته قال الدكتور عدنان محمود الطوباسي رئيس المؤسسة الدولية للشباب والتنمية : أن المؤتمر يحظى بأوراق علمية محلية وعربية ودولية ، حيث سيقدم الأستاذ الدكتور تيسير صبحي رئيس المركز الدولي للتربية الابتكارية في ألمانيا ورقة المؤتمر الرئيسية بعنوان ” المبدعون والموهبون في بيئة العمل ” بالإضافة غلى أوراق علمية هامة أخرى .
وقال أن المؤتمر هذا العام جاء بعنوان ” الذكاء في المجتمع المعرفي ” ومن أبرز محاوره : التعليم المبني على الذكاء في المجتمع المعرفي واثره في بناء شخصية الطالب واتزانها وتعزيز قيم التسامح والحوار ونبذ العنف لديه، ، والذكاء في المجتمع المعرفي ودوره في تطوير اساليب حديثة لإعداد وتربية الموهوبين ، ووسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء في المجتمع المعرفي ، والذكاء في المجتمع المعرفي ودوره في تنويع اساليب وطرق الارشاد النفسي التربوي، و أثر التعليم المستند على الذكاء في المجتمع المعرفي على البيئة التعليمية و الادارة المدرسية والمعلمين، والتعليم المبني على الذكاء في المجتمع المعرفي : مقارنات عربية ودولية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*