شريط الاخبار
الرئيسية » اقتصاد » ترجيح موافقة الحكومة على ترخيص شركتين جديدتين لتوزيع المحروقات

ترجيح موافقة الحكومة على ترخيص شركتين جديدتين لتوزيع المحروقات

من المرجح ان يوافق مجلس الوزراء في جلسته التي يعقدها اليوم، على فتح السوق لترخيص شركتين تسويقيتين جديدتين لتوزيع المشتقات النفطية داخل المملكة على ان يتم الاعلان للراغبين بالتقدم لدى وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

كما يرجح ان يوافق المجلس على تكليف هيئة قطاع الطاقة والمعادن بترخيص شركتين تسويقيتين جديدتين وتحديد قيمة الرخصة للشركتين بعد استيفائهما لجميع المتطلبات التي تحدد الرخص وان يتم النظر لاحقا من قبل الهيئة في اي طلبات لترخيص شركات تسويقية جديدة وفقا لجاجة السوق واستنادا لمتطلبات الرخصة.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة العدنية هاله زواتي خاطبت رئاسة الوزراء ببيان رأي حول طلب الرئيس امكانية ترخيص شركات جديدة.

وكانت وزارة الطاقة شكلت لجنة برئاسة رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لدراسة فتح ترخيص تسويقية جديدة حيث باشرت اعمالها واستلمت رسائل اهتمام من شركتين تتحفظ على ذكر اسمهما وتقييم هذه الرسائل .

واعتبرت اللجنة في تقرير لها ان السوق المحلي جاهز لترخيص مزيد من الشركات التسويقية في ظل توجه الحكومة باستكمال خطتها فتح السوق النفطي واعادة هيكلته.

واضاف التقرير: كما ان هناك شركات مؤهلة يمكن تسليمها مسودة الرخص في ضوء تقديم عروضها بموجب الرخص التي ستمنح لها والتي توضح التزامات هذه الشركات بعد انهاء العلاقة المالية بين الحكومة وشركة البترول الاردنية اعتبارا من الاول من ايار ( مايو) الماضي.

الغد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*