شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار منوعة » تمريض فيلادلفيا يقيم يوما طبيا توعويا في مكة مول

تمريض فيلادلفيا يقيم يوما طبيا توعويا في مكة مول

انطلاقا من حرص جامعة فيلادلفيا على رفد المجتمع المحلي بالأنشطة الصحية والأيام الطبية، قامت لجنة خدمة المجتمع في كلية التمريض بإجراء يوم طبي توعوي في مكة مول / شارع مكة / عمان.
حيث قام عدد من طلبة كلية التمريض بتقديم التثقيف الصحي ضمن عدة موضوعات مثل: الانعاش القلبي الرئوي للبالغين، الانعاش القلبي الرئوي للأطفال ، التغذية الصحية، الأمراض المزمنة مثل: السكري والضغط. كذلك تم أخذ العلامات الحيوية وفحص نسبة السكر في الدم لعدد من المواطنين الذين حضروا هذه الفعالية. كما و قدم مختبر ((Smart lab فحوصات مجانية لعدد من المواطنين مثل فحص قوة الدم بالإضافة الى تقديم خصومات على فحوصات اخرى.
وأشرف على هذا النشاط كل من : د. مها عطعوط, د. فدوى الحلايقة, م. غونان سمحان وبالتعاون مع مختبرات سمارت لاب .

 

 

كلية الاعمال في جامعة فيلادلفيا تعقد ورشة عمل في الجيزة الجديدة

تنفيذا لتوجهات رئاسة الجامعة وعمادة كلية الاعمال في جامعة فيلادلفيا بتحويل مفهوم المسؤولية المجتمعية الى ممارسة واقعية نحو خدمة المجتمع المحلي ليس فقط في محيط الجامعة ولكن على مستوى جميع مناطق المملكة ؛ فقد عقد قسم التسويق في كلية الاعمال وبالتعاون مع مؤسسة تعزيز الانتاجية / ارادة ؛ التابعة لوزارة التخطيط الاردنية .ورشة عمل في مركز وحدة تنمية المجتمع المحلي التابع لبلدية الجيزة الجديدة/ جنوب عمان، بعنوان: (الابداع والابتكار في اختيار المشاريع الصغيرة) شارك فيها حوالي ثلاثين شخصا من شريحة الشباب من المنطقة.
وقد نفذ الدكتور موسى اصبيح من قسم التسويق في كلية الاعمال هذه الورشة ، وبتنسيق المستشار نايف سعيدان من مؤسسة ارادة، وقد تم عرض المفاهيم الاساسية للعناصر الحاضنة للإبداع الى جانب مناقشة لعناصر الهدف الجيد، وتشكيل الرؤية المستقبلية للمشروع، وبناء الخطط الاستراتيجية لإدارة المشاريع الصغيرة وتلافي المخاطر المصاحبة لها، وقد عرض على هامش الورشة فيلم قصير حول مفهوم الابداع في استثمار الموارد.
في نهاية الورشة عقدت حلقات من العصف الفكري لإنتاج أفكارا ابتكارية لاستخدامات لمنتجات جديدة. وفي الختام ابدى الحاضرون رغبتهم في تكرار مثل هذه الورش لشرائح جديدة من الشباب في المنطقة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*