شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار الاردن » رئيس فيلادلفيا يحث أعضاء هيئة التدريس والطلبة على الاستفادة من المكتبة ومقتنياتها

رئيس فيلادلفيا يحث أعضاء هيئة التدريس والطلبة على الاستفادة من المكتبة ومقتنياتها

رئيس فيلادلفيا يحث أعضاء هيئة التدريس والطلبة على الاستفادة من المكتبة ومقتنياتها

حث الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا أعضاء هيئة التدريس والطلبة على الاستفادة من مقتنيات المكتبة من قواعد بيانات ضخمة ومراجع وكتب ودوريات حديثة لكافة التخصصات .
وقال خلال الاجتماع الذي عقد لمجلس المكتبة برئاسة مديرها الدكتور عدنان الطوباسي أن المكتبات تعتبر رئة المجتمعات والشعوب وركن أساسي من تراثها وحضارتها وتقدمها .
وقال الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات أن مجلس المكتبة يضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وممثلي عن المجتمع المحلي ، وأن مكتبة جامعة فيلادلفيا تعتبر من أوائل المكتبات في الجامعات الأردنية بما تحويه من قواعد بيانات عالمية وكتب ومراجع ودوريات ومقتنيات تخدم أعضاء هيئة التدريس والطلبة والإداريين والمجتمع المحلي .
وأضاف الطوباسي أن المكتبة مقبلة على نشاطات تؤكد انفتاحها على المجتمع المحلي وتعزيز ارتباطها به حيث تقيم عدة أنشطة منها معرض الكتاب والمسابقة الثقافية ومهرجان الزيتون بشراكة مع وزارة الزراعة وعدد من الجمعيات في المجتمع المحيط.
ودار حوار بين الأستاذ رئيس الجامعة والحضور حول عدد من الأمور التي تهم المكتبة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والمجتمع المحلي.
هذا ويضم مجلس المكتبة : د. عدنان الطوباسي رئيساً وعضوية كل من : الأستاذ الدكتور سالم ساري ، والأستاذ الدكتور موفق حجة ، والأستاذ الدكتور عاصم حميد ، والدكتورة سندس حمودي ، والدكتور محمود سحيمات ، والدكتور عبدالناصر الدقة ، والدكتورة حياة أبو شيخة ، و الدكتور فاروق العتوم ، والسيدة ساجدة الوريكات ، والسيدة اسراء أبو قمر ، والطالبة ملك جميل الوحيدي ، والطالبة تقى الرفاعي .

 

 

جامعة فيلادلفيا تتواصل مع جامعة كوينز في مجالات التبادل الثقافي والبحث العلمي المشترك

في سبيل فتح آفاق التعاون العلمي الدولي بين جامعة فيلادلفيا وجامعات النخبة في دول العالم المتقدم ، انتدب مركز اللغات ثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين وهم: الأستاذة مرام عليان و الأستاذة ليلى أبو شرخ و الأستاذة إيمان عبد العاطي، لحضور الدورة البحثية التي عقدتها جامعة كوينز- ايرلندا في الأردن في فندق لو جراند عمان في يومي الثلاثاء والأربعاء 2-3/10/2018، وعنوانها ” كتابة وإعداد الأبحاث العلمية”.
هدفت هذه الدورة إلى عرض منهجيات علمية دقيقة لكتابة البحث العلمي، وتشجيع الأكاديميين الأردنيين من حملة درجة الماجستير لاستكمال دراستهم الجامعيّة في هذه الجامعة الّتي تعدّ من أفضل مائتي جامعة على مستوى العالم من حيث الجودة و غزارة الإنتاج العلمي، كما أنها تتمتع بمكانة عالمية عريقة وعلاقات استثنائية مع المملكة الأردنية الهاشمية أفضى إلى تبادل علمي وثقافي ملحوظ في السنوات الخمس الأخيرة.
تَسّلم المشاركون المرشحون من مختلف الجامعات الأردنية لحضور الدورة – التي كانت مدفوعة التكاليف من جامعة كوينز – شهادات مشاركة معتمدة من الجامعة.
ويفتح هذا الأفق من التواصل العلمي سُبل التعاون بين كل من جامعة فيلادلفيا وجامعة كوينز في اتجاهات عدة منها ما يتعلق بالبحث العلمي ومنها ما يخص التبادل الثقافي المستقبلي بين الجامعتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*