شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار الاردن » جامعة فيلادلفيا تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لمستجدات تكنولوجيا المعلومات

جامعة فيلادلفيا تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لمستجدات تكنولوجيا المعلومات

 

نظمت جامعة فيلادلفيا مؤتمرها الدولي الخامس لمستجدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ISIICT) على مدار يومين من 31تشرين الاول وحتى 1 تشرين الثاني 2018 ، وذلك بتعاون مشترك بين كلية تكنولوجيا المعلومات وجامعة أميتي في الهند .
وكان قد افتتح المؤتمر معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة وبحضور الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور مروان عبيدات ومستشار الرئيس الاستاذ الدكتور محمد امين عواد ومستشاره للعلاقات الدولية معالي الاستاذ ابراهيم بدران وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور محمد بطاز. وشارك في المؤتمر عدد من الباحثين من جامعات عربية وأجنبية ، كما حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الجامعة، بالاضافة الى عدد من الطلبة في مجال الاختصاص . وفي بداية المؤتمر رحب بالحضور وبالضيوف وقرأ الفاتحة على ارواح شهداء حادثة البحر الميت. وقد تكلم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات عن الدور الذي تلعبه علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطور ورقي المجتمعات، وتحدث الاستاذ الدكتور كريم جمام رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر عن البرنامج المعد للمؤتمر .
واستمر المؤتمر يومين بتنظيم مشترك مع جامعة أميتي الهندية، وبرعاية تقنية لمعهد IEEE العالمي فرع الأردن وقد وزعت في نهاية المؤتمر الدروع على المتحدثين في المؤتمر وهم : أ . د مسعود محمديان من استراليا وأ . د إلين كرائزا من اليونان أ . د يوري فين من استونيا و د . هوبرت بومستر من الدنمارك و أ .د كريم جمام رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر من المملكة المتحدة . هذا وقد أدار الافتتاح الدكتور مراد المقابلة .
وكان قد بين رئيس الجامعة في كلمته ان الجامعات هي أداة التغيير في المجتمع وهي الوسيلة للنهوض به . كما رحب مستشار الجامعة اجمل ترحيب بالمشاركين وتمنى لهم الاقامة الطيبة في بلدهم الثاني ، موضحاً دور جامعة فيلادلفيا الفاعل باعتبارها من أولى الجامعات التي أدركت أهمية تكنولوجيا المعلومات.

 

جامعة فيلادلفيا تعقد ندوة حول المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع والأفراد

برعاية الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا ومكتب الإرشاد السلوكي ، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات ندوة حول المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع حيث ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر الكفاوين كلمة رحب فيها بالعقيد أحمد أبو زيد مدير إدارة مكافحة المخدرات، وأشار إلى أهمية مثل هذه الندوات في توعية الطلبة حول آفة المخدرات وآثارها السلبية، من ثم عرض فيديو تعريفي يبين دور مكتب الإرشاد السلوكي في الجامعة في محاربة آفة المخدرات بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات. ثم قدم العقيد أحمد أبو زيد محاضرة أشار فيها إلى أهمية محاربة آفة المخدرات، وتوجيه الأجيال إلى خطورتها، وتناول دور إدارة مكافحة المخدرات في مواجهة مشكلة المخدرات وأهم الإجراءات المتعلقة بذلك. ثم دار نقاش بين الطلبة والمحاضر حول المخدرات وحجم الظاهرة ودور إدارة مكافحة المخدرات في محاربتها. وفي ختام المحاضرة قدم رئيس الجامعة درعاً تذكارياً للعقيد الضيف متوجهاً إليه بالشكر الجزيل على محاضرته القيمة، ومن ثم تجول الحضور بالمعرض الذي تم تنظيمه لتوضيح الآثار السلبية للمخدرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*