شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار منوعة » جامعة فيلادلفيا تستضيف حلقة تلفزيونية حول السياحة في جرش

جامعة فيلادلفيا تستضيف حلقة تلفزيونية حول السياحة في جرش

استضافت جامعة فيلادلفيا قناة المملكة والتي قامت بتسجيل حلقة تلفزيونية ناقشت فيها ( الميزة التنافسية لمحافظة جرش _ “السياحة” : واقعها وتحدياتها )، وقد عقدت الحلقة التلفزيونية التي استمرت لمدة ساعتين الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا وكل من الدكتور محمود العفيفي رئيس مجلس محافظة جرش ومدير سياحة جرش الدكتور بسام توبات والدكتور زياد غنيمات مدير آثار جرش. وقد ألقى رئيس الجامعة كلمة ترحيبية مبينا ان الجامعة تسعى دائما للمساهمة بفعالية بدورها في خدمة الاردن في المجالات المختلفة والسياحية بوجه الخصوص . وقد أشارت الدكتورة أماني جرار مديرة العلاقات العامة والثقافية ان جامعة فيلادلفيا تعمل بدورها على خدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات التنموية ، ولاسيما ان طلبتها وبرامجها قادرة على تقديم مثل هذه الخدمات نظرا لكون الجامعة تحظى باهتمام في تخصصاتها العملية مثل دراسات التنمية و السياحة والفندقة ، حيث تسعى الجامعة للتشبيك مع المؤسسات المختلفة الاعلامية والحكومية للتمكين سياحيا وخدمة برامج التنمية سواء على المستوى السياحي او البيئي او التنموي عموما .

 

جامعة فيلادلفيا تكرم طلبة المدارس بمسابقة الإبداع الأدبي

 

برعاية الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا ، أقامت عمادة شؤون الطلبة حفلاً تكريمياً لطلبة المدارس الفائزين في مسابقة الإبداع الأدبي الذي تنظمه في كل عام .وقد ألقى الدكتور عمر الكفاوين عميد شؤون الطلبة كلمةً رحب فيها بالضيوف من الحقل التربوي وبارك للطلبة الفائزين مؤكداً استمرارية مثل هذه المواسم التي ترسخ رؤية الجامعة المرتكزة على خدمة المجتمع وتنمية الإبداع .

ثم ألقت الدكتورة سميحة الشمايلة من مديرية تربية لواء ماركا كلمة عن المدارس المشاركة شكرت فيها جامعة فيلادلفيا لقاء ما تبذله من جهود لخدمة المجتمع والتوجه نحو المدارس للبحث عن الموهوبين وتشجيعهم .

وفي كلمته أكد الأستاذ فوزي الخطبا رئيس قسم النشاط الثقافي والبيئي في وزارة التربية والتعليم أهمية مثل هذه الفعاليات التي تجسد عمق العلاقة بين الجامعة ووزارة التربية ، وتوجه بالشكر الجزيل لجامعة فيلادلفيا لإتاحتها مثل هذه المناخات الإبداعية القائمة على الحوار العقلاني والإبداعي .وقدم بعض الطلبة الفائزين قصائد شعرية وخواطر إبداعية .

وفي الختام قام رئيس الجامعة بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم ، وتسليم درع الجامعة لوزارة التربية والتعليم ، ومما تجدر الإشارة إليه أن عدد الطلبة المشاركين في هذا الموسم زاد على (600 ) مشارك ومشاركة من مدارس المملكة كافة ، تنوعت أعمالهم بين مجالات عدة : ( الشعر ، المقالة ، الخاطرة ، التحقيق الصحفي ، المسرح ، الإلقاء الشعري ) وقد شُكلت لجنة لتحكيم هذه الأعمال أفرزت الفائزين وفق ثلاثة مستويات عن كل مجال إبداعي .

 

 

جامعة فيلادلفيا تنظم محاضرة حول الشهادات المهنية

استضافت كلية الأعمال / قسم المحاسبة بجامعة فيلادلفيا السيد حاتم القواسمي رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين السابق ورئيس اتحاد المراجعين العرب بالشريك التنفيذي لشركة KPMG الأردن، فلسطين، العراق.

لإلقاء محاضرة حول أهمية الشهادات المهنية وتحفيز الطلبة لتحقيق النجاح على المستوى المهني.

وشكر السيد حاتم القواسمي جامعة فيلادلفيا ممثله بالأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والدكتور سمير العبادي عميد الكلية والدكتور جعفر الصوالحة رئيس قسم المحاسبة على هذه الاستضافة.

وجرى تبادل الحوار بين الطلبة والسيد حاتم القواسمي وكانت المحاضرة ممتعة وحضرها عدد كبير من طلبة قسم المحاسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*