شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار منوعة » جامعة فيلادلفيا تشارك جامعة ابسالا السويدية في ندوة حول حل الصراعات وتعزيز السلام

جامعة فيلادلفيا تشارك جامعة ابسالا السويدية في ندوة حول حل الصراعات وتعزيز السلام

جامعة فيلادلفيا تناقش المشروع الهندسي لسفارة العراق في عمان
انطلاقا من دعم جامعة فيلادلفيا للعمل الهندسي المبدع واستكمالا لنهج التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسات المجتمع وسعيها المتواصل لتحويل مشاريع الطلبة الهندسية الى حيز التطبيق، شارك سعادة الأستاذ عصام العزاوي القنصل العراقي في سفارة جمهورية العراق في عمان والمهندس قصي العزاوي رئيس الشعبة الهندسية في الخارجية العراقية في جلسة مناقشة مشروع تصميم مبنى سفارة العراق في المملكة الأردنية الهاشمية المنجز من الطالب يونس رافع عبد الرزاق وبأشراف الدكتورة احلام الشريف. وتضمنت المناقشة الأفكار الأبداعية للتصميم الذي تناول الموروث الثقافي والتأريخي للعراق واعاد توظيفه بصورة معاصرة تحاكي التطور الحضاري والعمراني في الاردن و تلتزم باعلى مستويات المباني الخضراء والمستدامة والتي تحقق المتطلبات الخصوصية والوظيفية للمبنى.
كما شارك في المناقشة الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا والاستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا و الدكتور عمر روحي رئيس قسم هندسة العمارة، علماً بأن لجنة مناقشة المشروع تألفت من الدكتورة اسماء نيازي والمهندسة روان جعفر. وفي نهاية المناقشة اشاد سعادة القنصل العراقي وكذلك رئيس الشعبة الهندسية في السفارة العراقية بالمستوى المتميز لمشروع المبنى واعربا عن سعادتهما بالتصميم الابداعي للطالب العراقي يونس رافع، وسترسل المخططات الهندسية للسفارة العراقية الى الجهات ذات العلاقة في بغداد للأستفادة منها. ثم رافق الأستاذ الدكتور عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الضيوف لزيارة المشاغل الهندسية ومعرض ابداعات طلبة هندسة فيلادلفيا حيث أشاد الضيوف بالأجهزة والمعدات المتوفرة في الكلية واستغلالها الأمثل لتطوير مهارات الطلبة وانعكاس ذلك على مستوى تنفيذ مشاريع الطلبة.

 

تعقد جامعة فيلادلفيا شراكات مع الجامعات الأجنبية لتمتين أواصر التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية, حيث شاركت فيلادلفيا في ندوة دولية عقدتها جامعة ابسالا UPPSALA UNIVERSITY في الأردن وذلك لبحث سبل حل الصراعات وتعزيز السلام في المنطقة, ولاسيما في ظل ما يتحمله الأردن من أعباء كبيرة وتحمله في الدور الانساني الكبير نظرا ًلاستضافته عدد كبير من اللاجئين في دول الصراع .
وقد شاركت د. أماني جرار الأستاذ المشارك في قسم دراسات التنمية ومديرة العلاقات العامة والثقافية في الندوة التي نظمت بالتعاون مع مؤسسةDag Hammarskjold Foundation .
ومن الجدير بالذكر أن جامعة أبسالا السويدية قد نظمت هذه الندوة الدولية بالتعاون مع السفارة السويدية. ويأتي اهتمام جامعة فيلادلفيا بدعم البحث العلمي والمشاركة في الندوات العلمية الدولية والمحلية التي من شانها الارتقاء بالشأن الاكاديمي والتنموي الريادي في كافة مجالات البحث العلمي.

 

فيلادلفيا تستعد لتخريج كوكبة جديدة من طلبتها
تستعد جامعة فيلادلفيا لتخريج فوج جديد من طلبتها، وأعلنت الجامعة أن حفل تخريج الدفعة الثانية من الفوج الخامس والعشرين الفصل الأول 2018/2019 والذي سيقام يوم الأربعاء الموافق 20/2/2019 في الصالة الرياضية، هذا وتبدأ مراسم الحفل الأول بتخريج كليات (الدراسات العليا , الآداب والفنون , الحقوق , الأعمال ) الساعة العاشرة صباحا ً ومراسم الحفل الثاني كليات (العلوم , التمريض , الصيدلة ) الساعة الثانية عشرة ظهرا ً ومراسم الحفل الثالث كليات (تكنولوجيا المعلومات , الهندسة والتكنولوجيا ) الساعة الثالثة عصرا ً.
وقال الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة إن الجامعة تعتز بتخريج فوج جديد من طلبتها الذين أعدتهم وصقلت شخصياتهم ليقوموا بأداء مهماتهم بكل كفاءة واقتدار. وأضاف أن الجامعة تفخر بخريجيها الذين يقدمون عصارة فكرهم وقد اهلتهم الجامعة لذلك بعد أن وفرت لهم بيئة جامعية تتسم بالحرية والإبداع وتقديم الحلول للتحديات التي تواجههم في مسيرتهم العملية.

 

جامعة فيلادلفيا تشارك في أمسية ثقافية بمعهد تضامن النساء الأردني

تسعى جامعة فيلادلفيا للمساهمة في اللقاءات الثقافية والفكرية المختلفة, فقد استضافت جمعية معهد تضامن النساء الأردني جامعة فيلادلفيا في محاضرة ضمن الأمسيات الثقافية التي تنظمها . حيث قدمت د. أماني جرار الأستاذ المشارك في قسم دراسات التنمية ومديرة العلاقات العامة والثقافية في الجامعة محاضرة تفاعلية بعنوان (تربية السلام وحقوق الانسان ) . وقد أدارت الأمسية الأستاذة إنعام العشا رئيسة الجمعية , و حضر الفعالية الحوارية عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والفكري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*