شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » جامعة فيلادلفيا تشارك في الملتقى الشبابي الخليجي – العربي الاول” في دولة الكويت

جامعة فيلادلفيا تشارك في الملتقى الشبابي الخليجي – العربي الاول” في دولة الكويت

تشارك جامعة فيلادلفيا في فعاليات واعمال الملتقى الشبابي الخليجي – العربي الاول، الذي تعقده جمعية المياه الكويتية بالتعاون مع الامم المتحدة للبيئة والمعهد العربي للتخطيط خلال الفترة ما بين 24-26- نيسان 2018 في دولة الكويت، بعنوان: (ادارة وترشيد استهلاك المياه: مسؤولية مجتمعية).

 

ويمثل الجامعة في الملتقى الطالب اسلام محمد منصور ابو جليل من قسم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات، حيث سيقدم ورقة عمل بعنوان: (الحصاد المائي في الاردن) يتحدث بها عن التقانات المستخدمة في خزن المياه في الابار والبرك لغرض استخدامها خلال الفترات التي تشتد فيها الحاجة الى المياه، كما يتحدث عن الفوائد الناجمة عن استخدام مشروعات الحصاد المائي في الاردن التي تعتبر مهمة لوقف تدهور الاراضي ومكافحة التصحر وتزويد الانسان والحيوان بمياه الشرب والاستخدام.

 

فيلادلفيا تستضيف الطلبة الاجانب الدارسين في برنامج CIEE

 

    تحقيقا لفكرة التبادل الفكري والثقافي وفتح سبل الحوار المعرفي مع الآخر، فقد استضاف مركز اللغات برعاية كريمة من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم مجموعة من الطلبة الأجانب الذين يدرسون اللغة العربية في برنامج CIEE ، وجميعهم في المستوى المتقدم في دراسة اللغة.

في بداية اللقاء رحبت مديرة المركز الدكتورة سلمى الحسن بالطلبة وأستاذتهم رابعة الكركي، ثم فُتِحت حوارات ثقافية متنوعة باللغة العربية الفصيحة بين طلبة الجامعة في مواد مهارات اللغة العربية والطلبة الأجانب المستضافين من برنامج CIEE، كان من بينها تجربتهم في تعلم اللغة العربية الفصيحة والتحديات التي يواجهونها في هذا الإطار، ثم فتح نقاش في بعض القضايا المتعلقة بالثقافة الأردنية وثقافة الآخر، وكذلك تم الحديث عن قيمة القراءة في الحياة وكيف تغير من مسارات الشعوب.

ويتمثل الهدف الأول من هذا اللقاء في أن يمرن الطالب العربي لسانه للتحدث بالعربية الفصيحة في حوارات متنوعة ويعرض وجهة نظره في القضايا المطروحة، ويسمع من الطلبة الأجانب متعددي الجنسيات رأيهم في قضايا متنوعة. بالإضافة إلى فتح أفق التعاون العلمي والثقافي بين مركز اللغات من جانب ومتعلمي العربية من غير العربي من جانب آخر. تبع اللقاء جولة تعريفية رافق فيها مجموعة من طلبة جامعة فيلادلفيا الطلبة في برنامج CIEE وكان ذلك في جو علمي ثقافي مفتوح تُتبادل فيه الحوارات بالعربية الفصيحة.

وفي نهاية اللقاء شكر الطلبة الأجانب وأستاذتهم الجامعة على الاستقبال اللطيف والتفاعل اللغوي الثقافي الجميل من الطلبة والأساتذة معهم. وأشرف على اللقاء د. ابتسام حسين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*