شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار منوعة » جامعة فيلادلفيا تشارك في اليوم العالمي للفلسفة في الجامعة الاردنية

جامعة فيلادلفيا تشارك في اليوم العالمي للفلسفة في الجامعة الاردنية

 

شاركت الدكتورة أماني جرار الاستاذ المشارك بقسم دراسات التنمية بجامعة فيلادلفيا، مديرة العلاقات العامة والثقافة في اليوم العالمي للفلسفة بدعوة من قسم الفلسفة بكلية الاداب في الجامعة الاردنية ومُنظَّمةُ النَّهضَة العَرَبيَّة لِلدِّيمُقراطيَّة والتَّنمية والذي اقيم تحت رعاية رئيس الجامعة الاردنية الاستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة .وقد شاركت في الجلسَة الحواريَّة بعنوان الفَلسَفَة والنَّهضَة واَّلتي تستضيف فيها المُفَكّر اللبنانيّ الدكتور وجيه قانصو مدير المَعهَدِ المَلكِيّ لِلدِّراسَاتِ الدّينِيَّة.
وقد بينت د. جرار ان العالم العربي اليوم بحاجةٍ أكثر من أي وقتٍ مضى إلى الالتفات إلى دور الفلسفة في النهضة العربية وفي تطوير منظومة التفكير لدى الأجيال الشابة وتعزيز صلتهم بمجتمعاتهم وعصرهم. هذا وقد شارك بالحضور عدد من طلبة جامعة فيلادلفيا .

 

 

جامعة فيلادلفيا تقيم يوم طبي توعوي في مركز صحي في لواء عين الباشا

أقامت كلية العلوم يوم طبي توعوي في المركز الصحي- منطقة موبص – لواء عين الباشا، وذلك حرصا منها لأهمية نشر الوعي الصحي و أهمية اجراء الفحوص الأولية اللازمة ، وكان من فعاليات اليوم الطبي فحص الضغط ، نسبة السكر في الدم ، فحص فصائل الدم ، فحص النظر، فحص الأسنان، واجراء الفحص السريري المبكر لسرطان الثدي، كما وزعت نشرات توعوية على المواطنين توضح أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي، وكيفية اجراء الفص السريري المنزلي، وقائمة بأسماء المستشفيات التي تقوم بالفحص السريري للمرضى مجانا. كما وقامت شركة الشرق السريع (سيبا ميد) بتوزيع عينات مجانية للعناية بالبشره كل حسب احتياجاته ، وقد تم افتتاح اليوم الطبي من قبل وفد من أعضاء بلدية موبص/ لواء عين الباشا وبرعاية وحدة البيوت الزجاجية- كلية العلوم حيث تبرعوا بأشتال لتزيين المركز الصحي مهداه من الجامعة ، وطلاب كلية التمريض / جامعة فيلادلفيا ، ومركز الحسين للسرطان ، ومركز ميجالاب للتحاليل الطبية ، وعيادة فحص الأسنان / الدكتور يزن سماره ، ومركز الديرباني للبصريات ، وشركة الشرق السريع (سيباميد الطبية) ، وقد توافد سكان منطقة موبص لاجراء الفحوصات الأولية.

 

رئيس جامعة فيلادلفيا يؤكد على أهمية التطوير والإبداع في الحياة الجامعية

أكد الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة على أهمية الإبداع والتطوير في الحياة الجامعية للطالب. جاء ذلك خلال لقاء الأستاذ الرئيس بعميد وأعضاء مجلس عمادة التطوير والتعلم عن بعد, وقال ان خلق مبادرات جديدة للطلبة وتسويق الجامعة للمجتمع بما تقدمه من برامج وتخصصات تساهم في دخول الطلبة الى سوق العمل بكل كفاءة واقتدار.
واشار الرئيس الى أهمية تطوير عمليتي التعليم والتعلم وتعزيزهما من خلال توفير بيئة اساسية محفزة للتعليم التفاعلي والمساهمة في خلق بيئة تعليمية وتطوير قدرات اعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة وتنظيم دورات تدريبية مساندة للطلبة.
وأضاف ان التطوير جزء من حياة الانسان. وجامعة فيلادلفيا تولي هذه المهمة باستمرار من أجل استمرار بقاء فيلادلفيا في مصاف الجامعات المتقدمة محلياً وعربياً ودولياً.
وأعرب الأستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء عن سعادته بهذا اللقاء مؤكداً على دور عمادة التطوير والتعلم عن بعد في التخطيط والتنفيذ والتقييم لبرنامج تطوير قدرات العاملين في الجامعة والخريجين وابناء المجتمع المحلي. وتحقيق معايير الجودة على أعلى المستويات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*