شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » جامعة فيلادلفيا تشارك في حفل تكريم برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي

جامعة فيلادلفيا تشارك في حفل تكريم برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي

في إطار الجهود الرامية إلى ترسيخ نهج التميز والابداع شاركت جامعة فيلادلفيا في حفل تكريم برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي . هذا ويأتي التعاون بين الجامعة وبرنامج جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز في الدورة الخامسة لسنة 2018 والتي تعتبر أرفع جائزة للتميّز المؤسسي في الدولة والتي تهدف الى تعزيز دور المؤسسات الحكومية الاتحادية في خدمة جميع فئات المجتمع، ونشر الوعي بمبادئ التميّز وأهميته للحكومات الحديثة وفي ختام الحفل تقدم مكتب الجائزة بخالص الشكر والتقدير على الجهود الفعالة والمشاركة الايجابية للمقيمين ضمن فئات أوسمة رئيس مجلس الوزراء, هذا وقد شاركت عن الجامعة الدكتورة أماني جرار.

 

جامعة فيلادلفيا تحتفل بيوم الطفل العالمي

 

 

نظمت كلية العلوم بالتعاون مع مبادرة ( بالخير نحييه) يوم الجمعة الموافق 11/1/2019، حفلاً خيرياً لصالح الأطفال اليتامى وأبناء الشهداء في مقر جمعية عجور / مخيم حطين، هذا الحفل يصادف الاحتفالات بيوم الطفل العالمي وحقوقه.

وقد شمل الاحتفال عدد من الفعاليات الترفيهية والتعليمية بالتعاون مع كل من مسرح الدمى (فرقة ميجو) وفرقة صناع البسمة، بإشراف من الهيئة التدريسية والإدارية من كلية العلوم / قسم العلوم الأساسية والرياضيات وبمشاركة طلبة جامعة فيلادلفيا من كافة التخصصات.

وقد ساهم الطلبة بإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال الصغار من خلال تقديم الفقرات الكوميدية والشخصيات الكرتونية والأناشيد التعليمية والرسم على الوجوه بالتعاون مع فرقة مسرح الدمى، كما قام الأطفال بمشاركة الطلبة بمسابقات ورقصات وأناشيد جماعية على خشبة المسرح.

وختاماً للحفل تم توزيع كسوة الشتاء والألعاب على الأطفال الحضور.

 

 

جامعة فيلادلفيا تتعاون مع بلدية عين الباشا في مجال التصميم الهندسي المعماري

 

استمرارا لمنهج جامعة فيلادلفيا في خدمة المجتمع المحلي في مجال تطوير منطقة عين الباشا التقى الاستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا والدكتور عمر روحي رئيس قسم هندسة العمارة عطوفة الاستاذ جمال الفاعوري رئيس بلدية عين الباشا والاستاذ المحامي ناجح وريكات برئيس وأعضاء المجلس المحلي لمنطقة ابو نصير, حيث نظمت ورشة عمل تشاركية في رحاب جامعة فيلادلفيا لتصميم دوار منطقة ابو نصير ليكون قلب المنطقة ومدخلها بإشراف كل من الدكتورة احلام الشريف والمهندسة روان جعفر والمهندسة اسماء السيد والمهندسة نور الهدى ابو غنمي والمهندسة سارة دراوشة. وقد قدم طلاب قسم العمارة عددا من التصاميم الابداعية للدوار وفتح باب النقاش مع اعضاء المجلس الكرام لتوائم طبيعة منطقة ابو نصير ومناخها وقد اشاد اعضاء المجلس الكرام بالتصاميم المقترحة, حيث قاموا بدورهم باختيار عدد من هذه التصاميم لعرضها على المجتمع المحلي للمنطقة وتنفيذ هذا المعلم فيما بعد. ويجدر الذكر ان التعاون مستمر بين قسم هندسة العمارة في جامعة فيلاديلفيا وبلدية عين الباشا التي تقوم حاليا بتنفيذ معلم حضري تم تصميمه وتطويره لمنطقة عين الباشا خلال ورشات عمل تشاركية بين الطرفين .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*