شريط الاخبار
الرئيسية » عربي و دولي » حماس: مستعدون للحوار مع فتح في القاهرة

حماس: مستعدون للحوار مع فتح في القاهرة

أكد وفد حركة حماس الذي يزور مصر حاليا استعداده لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة فورا من أجل إبرام اتفاق بين الجانبين وتحديد آليات تنفيذه.

وجدد وفد حماس استعداد الحركة لحل اللجنة الإدارية التي شكلتها في وقت سابق لإدارة شؤون القطاع، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات.

وأكد الوفد جاهزية حماس لحل اللجنة الإدارية، على أن يعقب الخطوة عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية بالقاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة وقطاع غزة والقدس المحتلة.

ويزور وفد من حركة حماس مصر حاليا برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية. وقد التقى الوفد رئيس المخابرات العامة المصرية.

وأكد الوفد الذي وصل القاهرة الأحد حرص الحركة على استقرار مصر وعدم السماح باستخدام قطاع غزة للمساس بأمنها.

وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي لهنية إنه سيبحث في هذه الزيارة العديد من القضايا المهمة، خاصة ما يتعلق بالعلاقات الثنائية مع مصر وسبل تطويرها، وتعزيز التفاهمات مع القاهرة التي تمت أثناء زيارة وفود الحركة السابقة.

كما سيبحث هنية مع المسؤولين المصريين آليات تخفيف الحصار عن غزة، ومستجدات القضية الوطنية، وسبل استعادة وحدة الشعب الفلسطيني، وتحقيق المصالحة الوطنية.

وإلى جانب هنية، يضم الوفد رئيس حماس في غزة يحيى السنوار ونائبه خليل الحية وعضو مكتبها السياسي روحي مشتهى، وقيادات أخرى  في الحركة.-(الجزيرة)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*