شريط الاخبار
الرئيسية » اقتصاد » ‘‘ذهب 21‘‘ يرتفع إلى 28 دينارا

‘‘ذهب 21‘‘ يرتفع إلى 28 دينارا

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بنحو نصف دينار للغرام وخاصة بعد استقرارها على ارتفاع في البورصة العالمية عند مستوى 1333 دولارا للأونصة مع انخفاض الدولار، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 ارتفع إلى 32.5 دينار، والغرام من عيار 21 ارتفع إلى 28 دينار، وعيار 18 ارتفع سعر الغرام إلى 23.9 دينار، في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 200 دينار، وسعر الليرة الإنجليزي 229 دينارا.
وأوضح أن تأثير قرار الفدرالي الأميركي برفع سعر الفائدة على الدولار لم يكن كبيرا على الذهب الذي مايزال الاقبال عليه مرتفعا ما يبقيه محافظا على أسعار ضمن مستويات عالية.
وتوقع علان أن يكون مصير الذهب هو الارتفاع في المستقبل القريب مع استمرار الطلب عليه من قبل الصناديق السيادية والدول الكبرى.
وبحسب تقارير عالميا، استقرت أسعار الذهب الخميس الماضي بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجلته في الجلسة السابقة بدعم من انخفاض الدولار بعدما خيب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) توقعات المستثمرين الذين كانوا ينتظرون تعليقات أكثر تشددا بشأن رفع سعر الفائدة.
ورفع المركزي الأميركي أسعار الفائدة أول من أمس، وتوقع رفعها مرتين أخريين على الأقل خلال 2018 مقارنة مع توقعات معظم مراقبي السوق برفعها ثلاث مرات أخرى.
ويرى المستثمرون أن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قدمت المزيد من الدعم لأسعار الذهب الذي يعتبر ملاذا آمنا في أوقات الضبابية السياسية والمالية.
وبالعودة للسوق المحلية وحالة الطلب على سوق الذهب بين علان أن الإقبال على الحلي والمجوهرات جيد بالتزامن مع عيد الأم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*