شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » رئيس جامعة فيلادلفيا يعلن انطلاق الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة

رئيس جامعة فيلادلفيا يعلن انطلاق الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة

 

اعلن الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا انطلاق الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة (2018-2022) بعد أن تم عرضها على مجلس امناء الجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بأن الخطة تسعى لتغطية جوانب القصور في الخطة السابقة والانطلاق بالجامعة إلى آفاق واسعة ومستقبل رحب فيما يتعلق بمكونات الجامعة وعملياتها المستقبلية.

وقال اننا نعول في تحقيق ما نصبوا اليه على اخلاص جميع أفراد مجتمع الجامعة وتفانيهم في سبيل الدفع بجامعة فيلادلفيا لأن تتبوأ مركزاً بين الجامعات المرموقة عالمياً موضحاً بأنه قد تم تشكيل ثلاث لجان رئيسية على مستوى الجامعة لتنفيذ المهام وأن ذات العلاقة بالخطة الاستراتيجية وهي: اللجنة العليا، اللجنة التوجيهية واللجنة الفنية .

كما تم تكوين فرق العمل الخاصة بالكليات وقال الأستاذ رئيس الجامعة بأنه ومع انتهاء فترة الخطة الاستراتيجية السابقة (2012-2017) لجامعة فيلادلفيا وبمؤازرة الادارة العليا للجامعة وجميع منتسبيها من هيئة تدريس وموظفين وطلبة تم تحقيق العديد من الانجازات في تنفيذ برامج تلك الخطة.

 

 

فيلادلفيا تكرم المشاركين في الدورة التدريبية “أساليب التوعية بمخاطر الادمان على المخدرات”

 

 

أكد رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم أهمية التصدي لآفة المخدرات والى ضرورة حماية الشباب من خطر الادمان على المخدرات ، جاء ذلك من خلال حفلة تكريم التي نظمته عمادة شؤون الطلبة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الذين حضروا الدورة التدريبية “أساليب التوعية بمخاطر الادمان على المخدرات”، التي عقدت في رحاب الجامعة، وأشرف عليها النقيب نبيل الرواشدة من ادارة مكافحة المخدرات، بدوره عبّر الدكتور مصطفى الجلابنة عميد شؤون الطلبة عن أهمية هذه الدورة وخطة مكتب الارشاد السلوكي وتنفيذها على أرض الواقع مقدراً دور ادارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة، كما قدم شكره للنقيب نبيل الرواشدة على جهوده خلال فترة انعقاد الدورة.

وبيّنت الدكتورة سناء الخوالدة أن الهدف الأساسي من الدورة تمكين أكبر عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية من تقديم التوعية والارشاد داخل كلياتهم، الأمر الذي سيؤدي إلى استفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة من برامج التوعية.

وتم تكريم النقيب في نهاية الحفل الذي حضره الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار الرئيس، ومدير العلاقات العامة السيد فراس القاضي.

 

فيلادلفيا تتلقى التهنئة من رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط

 

 

تلقى الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا كتاباً من السيد جواد الحمد رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط / رئيس اللجنة العليا المشرفة على جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية يتضمن التهنئة بفوز الطالبة يسرى مفيد محمد مهدي  احد طالبات جامعة فيلادلفيا من قسم العمارة في كلية الهندسة بالمركز الرابع على بحثها “أزمات الطاقة والمياه والموارد واتجاهات الدولة في معالجتها” وذلك من خلال جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية (الدورة التاسعة عشرة) وتضمن الكتاب الإشادة من قبل لجنة التحكيم بالحث وبيّن الحمد أن هذا  الفوز هو تعبير واضح على المستوى المتميز  الذي وصلت اليه جامعة فيلادلفيا ودلالة واضحة على دعم المسيرة العملية البحثية للطلبة.

ومن الجدير بالذكر أن طلبة كلية الهندسة في جامعة فيلادلفيا قد حصلوا على العديد من الجوائز من خلال الكثير من المشاركات في الفعاليات المختلفة

 

 

 

يوم علمي في قسم إدارة المستشفيات في جامعة فيلادلفيا بعنوان

“إدارة المعلومات الصحية، الواقع والطموحات”

 

 

رعى الأستاذ الدكتور  معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا فعاليات اليوم العلمي السنوي 2018 لقسم إدارة المستشفيات وبعنوان” إدارة المعلومات الصحية” وبمشاركة كلية العلوم الإدارية والمالية وعميدها الدكتور عصام نجيب الفقهاء. وكان من ابرز ضيوف اليوم العلمي مدير شركة الحوسبة الصحية (حكيم) الدكتور يوسف عبيدات، ومدير مكتبة الأردن الطبية الالكترونية (علم) ممثلة بالدكتور غيث سلامة ومدير مديرية المعلومات والدراسات الصحية  في وزارة الصحة الأردنية الدكتور نشأت الطعاني. وفي الكلمة الافتتاحية لرئيس الجامعة تم التأكيد على أهمية “إدارة المعلومات الصحية” والتي اصبحت من أهم أولويات اعادة هيكلة النظام الصحي في الأردن ومكون لا غنى عنه في مؤسسات الرعاية الصحية لدورها الحيوي في  تحسين وتسريع وتيرة وآليات التعامل مع المرضى.

واشتمل اليوم العلمي على محاضرات ونقاشات قدمت من قبل المشاركين تبين  الدور الاساسي الذي تقوم به  الجهات المشاركة والتحديات التي تواجهها عملية حوسبة النظام الصحي الأردني والتي تعتمد على نشر التكنولوجيا الصحية  والتي اصبحت جزءاً رئيسياً لا غنى عنه في مؤسسات الرعاية الصحية لما توفره من سرعة التواصل والإنجاز, ومواكبة لتطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتغطية لكافة الجوانب الخدمية التي تسهل توفير المعلومات وقواعد البيانات اللازمة لتكون صلة الوصل بين متلقي الخدمات الصحية ومقدميها وتحقيق الأهداف العلمية والتعليمية والبحثية.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور ناصر سيف رئيس القسم التوصيات التي اتفق عليها المشاركين والتي ركزت على أهمية الاستمرار والتوسع في تطبيق برنامج الحوسبة, وتلا ذلك قيام الأستاذ الدكتور رئيس جامعة وعميد الكلية بتوزيع الدروع التقديرية على المشاركين.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*