شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » فيلادلفيا تحصد الجائزة الأولى في مسابقة الملصق

فيلادلفيا تحصد الجائزة الأولى في مسابقة الملصق

أحرز قسم التصميم الجرافيكي في جامعة فيلادلفيا، الجائزةالأولى في مسابقة الجامعات الأردنية للملصق، والتي أُطلقت بالتزامن مع الحملةالدولية السنوية، لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، والتي نظمتها اللجنةالوطنية الأردنية لشؤون المرأة بعنوان “ماتسكتوش التحرش جريمة”،وبالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية وجمعية مدرسي التصميم في الشرق الأوسط. وقدحصل على الجائزة الطالب أحمد حمادنة من قسم التصميم الجرافيكي وبإشراف الدكتورفيصل العمري والمدرّس محمود جراروة والمدرّسة نهلة ملكاوي، حيث قامت سمو الأميرةبسمة بنت طلال بتسليم الجوائز في حفل حضره العديد من الهيئات المحلية والدولية،وبالتزامن مع معرض ضم كل الملصقات المشاركة في قصر مؤتمرات جامعة العلومالتطبيقية. ويذكر أن الطلبة المشاركين من جامعة فيلادلفيا هم: أحمد حمادنة، هدىأبو خضرة، أمجاد جاموس، تسنيم أوغلو.

الاعتماد الدولي للبرامج الهندسية في جامعة فيلادلفيا

تضمنت رؤية جامعة فيلادلفيا ” التميز في تقديمالتعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي وفق المعايير الدولية “. ولتحقيق هذه الرؤية تقدمت كلية الهندسة والتكنولوجيا لاستكمال اعتماد برامجهاالهندسية لدى هيئة اعتماد البرامج الهندسية والتكنولوجية ( ABET ) ، حيث زار الجامعة وفد من الخبراء الدوليين لتقييم البرامج الهندسية وتفقدجاهزية المختبرات والمشاغل الهندسية ومرافق الجامعة . وأكد الأستاذ الدكتور معتزالشيخ سالم رئيس الجامعة على الدعم المتواصل لكلية الهندسة والتكنولوجيا لتكوننموذجاً متميزاً لتقديم التعليم الهندسي والبحث العلمي وفق المعايير الدولية ،فيما أشار الأستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بأناللجنة أشادت بالبرامج الهندسية وجودة المختبرات والمشاريع المنجزة من طلبتهاوكفاءة خريجي الكلية .

جامعة فيلادلفيا تزهو بمهرجان الزيتون الرابع

افتتح معالي مستشار الجامعة الاستاذ الدكتور مروان كمالمهرجان الزيتون الرابع بمشاركة مجتمعية واسعة . وكعادتها كل عام تقيم دائرةالمكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفيا مهرجان الزيتون السنوي ” زيتهايضيء ” بمشاركة مميزة من عدد كبير من الجمعيات والجهات المهتمة بهذا المجال .أعرب  معالي مستشار الجامعة عن بالغ سرورهواعتزازه بإقامة هذا المهرجان الذي يؤكد أهمية هذه الشجرة المباركة ودور الجامعةفي خدمة المجتمع المحلي . وتجول الاستاذ الدكتور كمال بحضور رئيس الجامعة والعمداءوأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في أنحاء المهرجان واستمع إلى شرح منالمشاركين في المهرجان عن فوائد الزيت والزيتون والطرق العلمية والصحية لإنتاجه.

واكد الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة على أهمية هذا المهرجان ودور الجامعة وانفتاحها على المجتمع والمساهمة في تنمية وتطوير وتحسين قدراته ودعم منتجاته .

وقال الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات أن جامعة فيلادلفيا تزهو بإقامة هذا المهرجان السنوي حيث شارك فيه هذا العام أكثر من 40 جهة من الجمعيات التعاونية ووزارة الزراعة ومعاصر الزيتون وكليات الجامعة ومراكزها وطلبتها والمهتمين بالزيت والزيتون ومصادر انتاجه .وتعتز دائرة المكتبة ومصادر المعلومات بإقامة هذا المهرجان السنوي إيماناً منها بأهمية هذه الشجرة المباركة ودورها في إبراز مصادر المعلومات وتقديمها وتعاونها مع المجتمع المحلي باستمرار وشارك في المهرجان كل من : وزارة الزراعة ، المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي ، معصرة الريموني الحديثة، رواق جرش للثقافة والتراث ، جمعية جرش للحرف اليدوية ،  جمعية سما العليا الخيرية  ، بلدية جرش الكبرى – وحدة تمكين المرأة ،  جمعية الجزازة التعاونية ،  جمعية الشواهد التعاونية ،  جمعية سما جرش الخيرية ، جمعية قرية الأمل لذوي الإعاقة الخيرية،  جمعية ارض العزم للتنمية المجتمعية  جمعية الهداه التعاونية ، جمعية شابات المستقبل  ، جمعية المبدعات الخيرية  ، جمعية العيون التعاونية  ، جمعية سيدات ساكب الخيرية  ، جمعية كفير الخيرية ، باسم الخوالدة – جمعية النحالين الاردنيين ، فاطمة حميدان ، فريال بني مصطفى ، امل ابو حطب ، اماني حسان ،  وداد النجداوي ،  فاطمة الشبيقي ، كفى عربيات ، افاق علي الزعبي ،  ميسر ابو صالحة ، نسرين صايل ، سحر ابو قاسم ، منتهى حسان ندى ، نور بنات ، البيت الزجاجي – جامعة فيلادلفيا.

 وفي ختام المهرجان قام معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال بتسليم شهادات المشاركة للمشاركين والمشاركات في المهرجان .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*