شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » فيلادلفيا تستقبل الدفعة الاولى في تخصص هندسة الطاقة المتجددة

فيلادلفيا تستقبل الدفعة الاولى في تخصص هندسة الطاقة المتجددة

فيلادلفيا تستقبل الدفعة الاولى في تخصص هندسة الطاقة المتجددة

تستعد جامعة فيلادلفيا لقبول أول دفعة في هندسة الطاقة المتجددة  بداية الفصل الدراسي الأول 2017/2018، وذلك نظراً لأهمية الطاقة المتجددة ودورها في تخفيض فاتورة الطاقة.

أولت جامعة فيلادلفيا أهمية لهذا الموضوع حيث تم افتتاح مركز فيلادلفيا لبحوث الطاقة المتجددة عام 2012 ليتولى تنظيم البحث العلمي وتشجيع البحوث التطبيقية .

تفتقر السوق المحلية والعربية إلى مهندسين اكفاء في تخصص هندسة الطاقة الكهربائية العملاقة التي تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة بدلاً من مصادر الطاقة  التقليدية مثل البترول، الفحم والغاز الطبيعي.

تتضمن الخطة الدراسية لهذا التخصص (160) ساعة معتمدة لمواد نظرية وعملية، وتتميز جامعة فيلادلفيا بالمشاريع الهندسية التي يقدمها الطلبة والتي حصدت جوائز متقدمة داخل المملكة وخارجها كما توفر كلية الهندسة فرص تدريبية للطلبة في مواقع العمل بعد اجتياز الطالب (90) ساعة معتمدة على الاقل.

 

العلوم الادارية والمالية في جامعة فيلادلفيا تشارك في برنامج الابداع المستدام

 

انطلاقاً من ايمان جامعة فيلادلفيا بالشراكة والتعاون مع القطاع العام في مجال تنمية ديناميكيات الابداع والتطور،  وتمكين القطاع الاكاديمي من المشاركة في وضع وتصميم خطط التحول الابداعي المستدام. شارك قسم إدارة نظم وشبكات الأعمال في كلية العلوم الإدارية والمالية _ جامعة فيلادلفيا خلال العام الدراسي (2017/2018) من خلال الدكتورة سندس عبد العزيز شنيف في مشروع الحاضنة الابداعية والذي تنفذه وزارة تطوير القطاع العام الأردنية، بواسطة تقديم عدد من الافكار والمبادرات الابداعية القابلة للتطبيق وذات التأثير الايجابي على نجاح المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*