شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » فيلادلفيا والمجلس الأردني للأبنية الخضراء معا لدعم أنظمة البناء الخضراء والطاقة المتجددة

فيلادلفيا والمجلس الأردني للأبنية الخضراء معا لدعم أنظمة البناء الخضراء والطاقة المتجددة

وقع كل من رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ورئيس إدارة المجلس الأردني للأبنية الخضراء المهندس عبدالله بدير مذكرة تفاهم بين الطرفين تهدف الى تعزيز التعاون المشترك في مجالات تطوير وتدريب وتهيئة الطلبة لسوق العمل وكذلك تسيير البحوث والدراسات المشتركة في مجالات البناء الأخضر والطاقة المتجددة.

وتهدف المذكرة الى تنظيم تواصل مستمر بين الجامعة والمجلس لدعم الطلبة في المجالات العلمية والعملية التي تربط بين القطاعين الاكاديمي والمهني. وبموجب المذكرة سيتم تيسير عقد ورشات ودورات للطلاب وإدراجهم ضمن دائرة نشاطات المجلس وسوق العمل. وكنتيجة لذلك فإن الاتفاقية تتضمن تهيئة الطلاب على مقاعد الدراسة وتأهيلهم للعمل في مجالات البناء المستدام الموفر والمنتج للطاقة.

تم توقيع الاتفاقية  بحضور مستشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عواد، ومستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية معالي الدكتور إبراهيم بدران وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور قاسم العبيدي وممثلي كلية الهندسة الدكتوره أحلام الشريف والمهندسة روان جعفر عن جامعة فيلادلفيا والمهندسة آلاء عبدالله المدير التنفيذي للمجلس والمهندسة حلا شوحة عن المجلس الأردني للأبنية الخضراء.

تضمنت الاتفاقية تطوير أطر التعاون المشترك بين الجامعة والمجلس بهدف فتح باب النقاش وتبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الجامعة من جهة وأعضاء المجلس من جهة أخرى وذلك لتفعيل دور البناء الاخضر لدى طلاب الجامعة في مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية، وكذلك أهمية ترسيخ مفاهيم وتطبيقات البناء الاخضر وتوظيفها ونشرها.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*