شريط الاخبار
الرئيسية » حالة الطقس » كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة

كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة

تتأثرالمملكة الاربعاء بكتلة هوائية حارة نسبياً وجافة، حيث ترتفع درجات الحرارة في معظم المناطق وتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة تنشط بعد الظهر في شرق المملكة وتكون مثيرة للغبار على فترات.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الأجواء غدا حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر في شرق المملكة، مع تواجد للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتأثرالمملكة يوم الجمعة بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة، حيث تنخفض درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الإعتيادية، وتكون الأجواء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول والبادية، وحارة نسبياً في الأغوار والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 35- 21 درجة مئوية والمناطق الشمالية 34 – 20 والمناطق الجنوبية 31 – 18 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 41 والصغرى 29 درجة مئوية.

بترا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*