شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » كلية الاعمال في جامعة فيلادلفيا تعقد ورشة عمل للمجتمع المحلي

كلية الاعمال في جامعة فيلادلفيا تعقد ورشة عمل للمجتمع المحلي

انطلاقا من توجيهات رئاسة الجامعة وعمادة كلية الاعمال في جامعة فيلادلفيا نحو الالتزام بمفهوم المسؤولية المجتمعية وتحويله الى ممارسة واقعية؛ نظمت لجنة النشاط الاجتماعي وخدمة المجتمع في كلية الاعمال وبالتعاون مع مؤسسة تعزيز الانتاجية / ارادة ؛ التابعة لوزارة التخطيط الاردنية  ورشة عمل في مركز زها الثقافي بمنطقة المستندة / جنوب عمان، بعنوان : ( الابداع في اختيار المشاريع الصغيرة)  وذلك يوم السبت الموافق 21/4/2018. شارك فيها حوالي خمسين شخصا من مختلف شرائح المجتمع المحلي .

هذا وقد نفذت هذه الورشة من قبل الدكتور موسى اصبيح من قسم التسويق في كلية الاعمال، وتنسيق المستشار نايف سعيدان من مؤسسة ارادة، وقد تم عرض المفاهيم الاساسية لمكونات المشروع الناجح ، ومبدأ التوازن في ادارة جوانب المشروع ( الادارة المالية وادارة الانتاج ثم ادارة الموارد البشرية وادارة التسويق) ، ثم تم عرض التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة وسبل معالجتها وتلافي المخاطر المصاحبة لها، وقد تضمنت الورشة أيضا مناقشة حوارية حول مجموعة من المواضيع المحفزة للأبداع، كذلك تم عرض مبسط لتحليل الموقفي والتوصل لخطة عمل ناتجة من اظهار التفاعل بين البيئة الداخلية والخارجية ؛ وصولا الى اكتشاف الفرص الريادية المجدية والجديدة.

في نهاية الورشة طرح المشاركون افكارا لمشاريع جديدة وسردا  لتجارب ابداعية في مجال اقتناص فرص لمشاريع ريادية جديدة ؛ والتي تتحقق بشكل دائم ضمن المتغيرات الدائمة للمجتمع.

 

 

د. كمال يفتتح مهرجان فيلادلفيا السابع للكتاب

 

 

افتتح معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا مهرجان فيلادلفيا السابع للكتاب الذي تنظمة دائرة المكتبة ومصادر المعلومات في الجامعة وأعرب الدكتور كمال عنه سعادته وسروره بمعرض الكتاب الثقافي وفعالياته ودور النشر المشاركة فيه وما تضمنه من كتب ومعارف حديثة في المجالات المختلفة ونوه معالي الدكتور كمال بحضور النائب اندريه العزوني بأهمية الكتاب ودورة في الارتقاء بحياة الامم والشعوب.

وتجول الدكتور مروان كمال في أرجاء المعرض الذي ضم جناحاً خاصاً لدائرة المكتبة ومصادر المعلومات اشتمل بروشورات تعريفية ورسوماً بيانية تظهر تقدم وتطور المكتبة في كافة المجالات، وزاوية خاصة بالكتب السنوية واصدارات الجامعة ومنشوراتها ومجلاتها الثقافية، وحرصت دائرة المكتبة ومصادر المعلومات على توفير زاوية خاصة تحتوي على اصدارات الجامعة خصصت للتوزيع المجاني بهدف خدمة وخلق قنوات تواصل مع المجتمع المحلي .

واشتمل المعرض على مشاركة العديد من دور النشر العربية والأجنبية وقواعد البيانات الإلكترونية كما اشتمل المعرض على جناح خاص لوزارة الثقافة وجناحاً لجمعية جرش للحرف اليدوية.

وقال الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات أن المعرض سيستمر ثلاثة أيام ويضم كتباً مراجع حديثة  في عدد من الحقول المعرفية المختلفة التي تخدم أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة والمكتبة العربية والباحثين عن العلم والمعرفة.

حضر افتتاح المعرض رئيس الجامعة ومستشارا الرئيس والعمداء ومدراء وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*