شريط الاخبار
الرئيسية » اقتصاد » مبيعات التذكرة الموحدة للمواقع السياحية تقفز 125 %

مبيعات التذكرة الموحدة للمواقع السياحية تقفز 125 %

قفزت مبيعات التذكرة الموحدة التي تصدرها الحكومة للسياح في الأردن بنسبة 125 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن وزارة السياحة والآثار.
والتذكرة الموحدة أطلقتها الحكومة في الربع الأخير من العام 2015 وتبلغ قيمتها 100 دولار، وهي تمنح من يمتلكها من السياح دخول أكبر عدد من المواقع الأثرية والسياحية في المملكة بشرط إقامة السائح مدة لا تقل عن 3 ليال في المملكة.
وقال أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه “إن مبيعات التذكرة الموحدة للدخول الى المواقع السياحية شهدت ارتفاعا ملحوظا بلغت نسبته ولأول مرة 125 % وفق الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.
وأوضح قموه، في تصريح لـ”الغد”، أن مبيعات التذكرة الموحدة بلغت حتى نهاية شهر آذار (مارس) من العام الحالي حوالي 1.8 مليون دينار مقارنة بـ800 ألف دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأضاف “القطاع السياحي يشهد في الفترة الحالية أفضل حالاته، فالمؤشرات في أغلب جميع المواقع السياحية في المملكة شهدت قفزات مختلفة وبنسب مختلفة”.
وأشار قموة، إلى أن مدينة البترا شهدت ارتفاعا في أعداد زوارها في الربع الأول بنسبة 47.2 %.
أما المغطس، فشهد ارتفاعا ملموسا في أعداد السياح وبنسبة 69.7 %، فيما ارتفع عدد السياح الذين زاروا مدينة الكرك خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 82.1 %.
وشهدت مدينة جرش ارتفاعا في أعداد السياح الذين قدموا إليها خلال الربع الأول من العام الحالي وبنسبة 34.8 %، فيما ارتفع عدد زوار وادي رم للفترة نفسها بنسبة 27.8 %، وشهدت محافظة عجلون ارتفاعا في أعداد زوارها وبنسبة 57.6 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وارتفع عدد زوار مدينة مادبا، وفقا للأرقام، حوالي 45.5 % خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وكان إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة، قفز خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 14.3 % وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي 1.135 مليون سائح مقارنة مع 993 ألف سائح خلال العام الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*