شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » مستشار جامعة فيلادلفيا يلتقي أسرة كلية الآداب والفنون

مستشار جامعة فيلادلفيا يلتقي أسرة كلية الآداب والفنون

التقى مستشار جامعة فيلادلفيا الدكتور مروان كمال، بحضور رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم ومستشار الرئيس الدكتور محمد أمين عواد والنائب الأكاديمي الدكتور مروان عبيدات، أسرة كلية الآداب والفنون. وبعد أن رحب بهم عميد الكلية الدكتور غسان عبد الخالق، توجهوا على التوالي بالحديث لأسرة الكلية حول الظروف والتحديات التي تمر بها الجامعات الخاصة والجهد المأمول من المدرسين على صعيد تعميق نوعية التدريس، والاعتناء بالطلاب والخريجين.

وبعد أن أبدى أعضاء هيئة التدريس ملاحظاتهم واقتراحاتهم بخصوص تطوير العملية التعليمية، توجه عميد الكلية الدكتور غسان عبد الخالق بوافر الشكر والتقدير لرئاسة الجامعة، لقاء حرصها على التوجيه والدعم والتفاعل، وقدم لمستشار الجامعة ورئيس الجامعة لوحتين فنيتين باسم أسرة الكلية من إبداع الزميلتين سجود خريسات ونهلة الملكاوي. وقد تلا اللقاء حفل غداء أقامته اللجنة الاجتماعية في الكلية احتفاء بالعام الدراسي الجديد.

 

 

جامعة فيلادلفيا تؤهل طلبتها لحاضنة أعمال مؤسسة إنجاز

 

عملت جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع مؤسسة إنجاز وبالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية / مكتب الإرشاد الوظيفي في عمادة شؤون الطلبة، على تفيذ عدد من البرامج خلال العام الدراسي 2017/2018 منها برنامج تأسيس شركة يهدف إلى بناء قدرات الشباب وتحفيزهم للخروج بمشاريع ريادية من شأنها تمكينهم اقتصاديًا وخلق فرص عمل للشباب الأردني. ولقد سعت فيه عمادة شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا، بالتعاون مع مؤسسة إنجاز، على تأمين الدعم والمشاركة الدائمة في مشاريع مؤسسة إنجاز وبرامجها الهادفة إلى تحفيز الشباب وإعدادهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع. وتعكف هذه الشراكة مع إنجاز وصندوق الملك عبد الله الثاني والتي باشرت هذا العام (2018/2019) بعقد دورات عدة تحتضن الشباب وتمكنهم في حياتهم العلمية والعملية ، على تفعيل جهود الشباب وتمكينهم. ومن الجدير بالذكر أن عدد من  الطلبة المشاركين من جامعة فيلادلفيا الذين تأهلت مشاريعهم لتكون ضمن حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز وهم ( إبراهيم إبريجات، أحمد مبسلط ، صبحي إبراهيم ، عبد الرحمن الزعبي ) .

 

جامعة فيلادلفيا ترحب بطلبة قسم اللغة الصينية وآدابها

 

رحب قسم اللغة الصينية وآدابها في جامعة فيلادلفيا بطلبته الجدد في لقاء ودي جمع الطلبة بأساتذتهم الصينيين داخل مختبر اللغة الصينية. وفي اللقاء الذي سادته أجواء من الألفة، أثنى رئيس قسم اللغة الصينية، الدكتور هيبين دينج، وممثلة الجامعة في معهد كونفوشيوس، الدكتورة ديما الملاحمه، على خيار الطلبة في دراسة اللغة الصينية والالتحاق بهذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في الأردن على مستوى الجامعات الأردنية . هذا وشجع أعضاء الهيئة التدريسية طلبة القسم على بذل قصارى جهدهم في تعلم اللغة الصينية وتحقيق أحلامهم في المستقبل القريب، وأبدوا استعدادهم على التعاون مع الطلبة لتعليمهم هذه اللغة الجديدة بالإضافة إلى تعريفهم على ثقافة المجتمع الصيني بأسلوب حضاري شيق. كما وركزت الدكتورة الملاحمه على أن هذه اللغة ستفتح لهم آفاقًا واسعة ومجالات عمل متنوعة كونها لغة مطلوبة في هذا العصر، وتشهد تزايدًا في عدد المقبلين عليها في الآونة الأخيرة. وزوّد الدكتور دينج الطلبة بمعلومات متعلقة بتوفير منح دراسية بالتعاون مع جامعة هانبان الصينية التي ترفد جامعة فيلادلفيا بطاقم تدريسي متميز في قسم اللغة الصينية. ويجدر بالذكر أن جامعة فيلادلفيا قد تعاقدت مع معهد كونفوشيوس لتدريس اللغة الصينية في عام 2012 كلغة أجنبية ضمن مساقات الجامعة الاختيارية، والتي لاقت إقبالاً شديدًا من الطلبة على اختلاف تخصصاتهم. وأثمر هذا التعاون عن استحداث قسم اللغة الصينية وآدابها في الجامعة في العام الدراسي الحالي 2018-2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*