شريط الاخبار
الرئيسية » رئيسي » مستوطنون يقتحمون الأقصى ويصعدون لصحن قبة الصخرة

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويصعدون لصحن قبة الصخرة

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وصعدوا إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، في سابقة خطيرة وفريدة من نوعها.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت عند الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصرها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين خلال اقتحاماتهم.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس إن مجموعة من المستوطنين صعدت خلال اقتحامها المسجد الأقصى إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، وتجولت بداخله.

وأوضح أن شرطة الاحتلال سمحت لهذه المجموعة بالصعود إلى صحن القبة، واصفًا تلك الخطوة بأنها استفزازية وغير اعتيادية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة متعمدة ومخطط لها من قبل ضباط شرطة الاحتلال، حيث لم يتم الانصياع لأوامر حراس الأقصى الذين حاولوا منعهم من الصعود إلى قبة الصخرة، علمًا أنه لا يسمح لهم بالتواجد بهذا المكان.

وأضاف أن عشرات المتطرفين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية شرطية مشددة، وسط تلقيهم شروحات عن ‘الهيكل’ المزعوم ومعالمه.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها وإجراءاتها المشددة على دخول المصلين إلى المسجد، وتدقق في هوياتهم الشخصية وتحتجز بعضها عند الأبواب.

ورغم قيود الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل توافدوا إلى الأقصى منذ الصباح الباكر، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وسط تصديهم لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا، عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والطلاب اليهود، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا. صفا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*