شريط الاخبار
الرئيسية » حالة الطقس » منخفض جوي الخميس قادم من قبرص

منخفض جوي الخميس قادم من قبرص

قالت دائرة الارصاد الجوية ان الاجواء ستبقى بعون الله غائمة وباردة وماطرة احيانا وتميل للاستقرار الثلاثاء والاربعاء فيما يتوقع الخميس ان شاء الله تاثير منخفض جديد على المملكة .

وبالتفاصيل فان الحالة الجوية المتوقعة هي :

الاثنين:  الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع بقاء فرصة حتى ساعات الظهر لسقوط زخات متفرقة من المطربمشيئة الله ، ومع ساعات الظهيرة تتناقص كميات الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة الهطول، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

الليل: الاجواء أكثر برودة، مع ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات منخفضة، ويتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية .

الثلاثاء: أجواء مستقرة في كافة المناطق مع ارتفاع قليلً على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

الاربعاء: ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، الأجواء مشمسة، ولطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ودافئة نسبيا في الأغوار والعقبة والبحر الميت ، الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية ، ومع ساعات الليل تتحول الرياح إلى غربية معتدلة السرعة وتظهر غيوم على ارتفاعات مختلفة كما تتهيأ الفرصة في ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى.

الخميس: تتاثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة في مقدمة منخفض جوي يتمركز الى الغرب من جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، لتصبح الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة وتسقط بمشيئة الله الامطار على فترات في شمال المملكة ، وأجزاء من المناطق الوسطى، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبارخاصة في مناطق البادية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*