شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » مهرجان الأغنية الوطنية السابع عشر للجامعات الأردنية في فيلادلفيا

مهرجان الأغنية الوطنية السابع عشر للجامعات الأردنية في فيلادلفيا

تحت رعاية الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة مهرجان الأغنية الوطنية السابع عشر للجامعات الأردنية بمشاركة فرق كورال جامعات : ( فيلادلفيا، الزرقاء، اربد الأهلية، مؤتة،) وبحضور الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية وعمداء الكليات وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية وطلبة الفرق الموسيقية في الجامعات المشاركة وجمع كبير من طلبة الجامعة تفاعلوا مع مختلف الوصلات الغنائية التي قدمت خلال المهرجان . واشتمل المهرجان على كلمة ترحيبية للدكتور مصطفى الجلابنة عميد شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا رحب فيها بجميع الضيوف والجامعات المشاركة وقصيدة شعرية ألقاها الطالب محمود الحمامي .
وقد بدأ تقديم الوصلات الغنائية من الجامعات الأردنية على النحو التالي:

– جامعة اربد الأهلية :  مدلي تراثي وطني بقيادة الأستاذة ميسون أبو عباس

–         جامعة الزرقاء :  مدلي موشحات أندلسية بقيادة الأستاذ أمين خليفة .
– جامعة فيلادلفيا : أغنية وطنية ( حنا كبار البلد ) مدلي موشحات أندلسية بقيادة الأستاذة رولا نصر

–          جامعة مؤتة: وصلات تراثية منوعة بقيادة الأستاذ شامان القسوس

 

وفي نهاية المهرجان تم توزيع الدروع التذكارية على الفرق المشاركة .

 

 

لقاء عميد كلية الصيدلة بالطلبة المستجدين في فيلادلفيا

 

 

اقامت كلية الصيدلة في جامعة فيلادلفيا حفلا للطلبة المستجدين  في الكيلة  بالتنسيق مع اللجنة الطلابية بحضور العميد وأعضاء هيئة التدريس  وذلك يوم الخميس 15/03/ 2018.

ورحب الأستاذ الدكتور عبد المطلب جابر عميد الكلية بالطلبة الجدد وحثهم على بذل مجهودات لوصول إلى اهدافهم ، وجرى خلال الحفل تعريف الطلبة على دور المرشدين الأكاديميين وأهمية التنسيق معهم من أجل تحسين وتطوير أدائهم الأكاديمي، وعرضت اللجنة الطلابية فيديوهات تعريفية عن الكلية وارشادات توعيه للطلبة المستجدين بالإضافة إلى فقرات ترفيهية.

 

 

‘‘فيلادلفيا‘‘ تكرم الفائزين بجوائز موسمها الإبداعي الأدبي

 

 

 

كرمت جامعة فيلادلفيا طلبة مدارس مديرية تربية عين الباشا المتميزين في مجالات الكتابة الإبداعية ضمن موسم الإبداع الأدبي الثامن الذي يقيمه سنويا قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والفنون لرعاية الطلبة في مدارس المملكة وتنمية مواهبهم وتطويرها.

وفي حفل التكريم الذي اشتمل على قراءات من إبداعات الطلبة المتميزين في الشعر والقصة القصيرة والخاطرة والمقالة، بيّن رئيس الجامعة وراعي الحفل الدكتور معتز الشيخ سالم أن رعاية المبدعين في المجتمع المحلي والأخذ بأيديهم مهمة توليها جامعة فيلادلفيا جلّ اهتمامها، ولا تقتصر على موسم الإبداع الأدبي وإنما هي متصلة طوال السنة. فيما أشار إلى أن هذا الموسم الأدبي هو الثامن وهو مستمر في رعاية إبداعات الطلبة ومواهبهم وذلك من خلال التدريب والتقييم المستمرين اللذين عُني بهما أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة العربية وآدابها بإقامتهم ورشات تدريبية إبداعية، يليها تلقي أعمال الطلبة وتقييمها، ثم إعلان نتائجها في اليوم التكريمي.

يذكر أن القسم قد تلقى في هذا الموسم عددا من الأعمال الإبداعية متفاوتة المستويات، وقد حصل على المركز الأول كل من: الطالبة روز محمد الخرابشة من مدرسة المجد الثانوية الحديثة في مجال الشعر، والطالبة آية ماهر الجمال من مدرسة صافوط الثانوية للبنات في مجال القصة القصيرة، والطالبة تمارا أبو حويلة من مدرسة المجد الثانوية الحديثة في مجال المقالة، والطالبة بيسان محمد ناجي من مدرسة أم كثير الثانوية المختلطة في مجال الخاطرة.

وفي نهاية الاحتفال الذي أقيم في جامعة فيلادلفيا كرّم رئيس الجامعة الطلبة الذين حازوا على المراكز الثلاثة الأولى في كل مجال إبداعي، وتقدم الدكتور محمد الخوالدة من قسم الأنشطة  في مديرية تربية عين الباشا بالشكر الجزيل لجامعة فيلادلفيا لما تبذله من  جهد واضح في خدمة المجتمع المحلي وتنمية المواهب الإبداعية عند الطلبة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*