شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار منوعة » نشاطات جامعة فيلادلفيا

نشاطات جامعة فيلادلفيا

جامعه فيلادلفيا تعقد ندوة حول سيكولوجية الإرهاب والتطرف

حرصا من جامعة فيلادلفيا على تفعيل الدور الوقائي للجامعات بتحصين الطلبة من الفكر التطرفي , استضافت كلية التمريض بالتعاون مع معهد العناية بصحة الأسرة / مؤسسه نور الحسين الدكتور عاطف القاسم في ندوة توعوية بعنوان ” سيكولوجية الارهاب والتطرف” . حيث عقدت يوم الثلاثاء الموافق 30/10/2018. وقد حضر هذه الندوة الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة ونائبه الاستاذ الدكتور مروان عبيدات ومستشاره للعلاقات الدولية والمراكز العلمية معالي الدكتور ابراهيم بدران ونخبة من عمداء الكليات أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وممثلي مجتمع ومؤسسات محلية وممثلي محطات إذاعية بالإضافة الى عدد كبير من الطلبة. وتطرق الدكتور القاسم الى عدة مواضيع منها تعريف الإرهاب والتطرف, الفرق بين الارهاب والجريمة, مؤشرات الشخصية المتطرفة, التفسير والعلاج النفسي للتطرف وتجارب دولية في احتواء المتطرفين. حيث أثنى الجميع على هذه الندوة وعلى الاسلوب المميز في الطرح من قبل الدكتور القاسم. وكانت تداخلات الطلبة وأسئلتهم مثمرة وبناءة أدت الى تحقيق الهدف المرجو من الندوة. وأكدت الدكتورة فدوى الحلايقة عميدة الكلية بأن الكلية ستستمر في الشراكة مع معهد صحة الاسرة في عقد مثل هذه الندوات خاصة بوجود الدعم من رئاسة الجامعة .

 

جامعة فيلادلفيا تشارك بورقة حول دور الاكاديميات في المجتمع المدني

 

شاركت د.أماني جرار الاستاذ المشارك من جامعة فيلادلفيا  في منتدى النقد الدرامي حول تعزيز التفكير النقدي في الدراما ، حيث قدم منتدى النقد الدرامي ندوته الفكرية الثانية ضمن سلسلة ندوات «دور الدراما بالتأسيس لمجتمع مدني»، وبمشاركة ستة باحثين وتحت عنوان «تعزيز التفكير النقدي في الدراما» وقد تضمنت المحاور البحثية التالية: تجديد الافق النقدي وتنويع آليات القرآءة/ الباحث الدكتور سالم الدهام، أثر العمل الدرامي في تطوير آليات النقد/ الناقد والمخرج علي فريج، النقد ما بين النص والعرض/ الناقد المسرحي جمال عيّاد، الترويج الإعلامي وأثره في التفكير النقدي الدرامي/ الباحث الدكتور نارت قاخون، دور الاكاديميات في تعزيز التفكير النقدي في الدراما/ الباحثة الدكتورة أماني جرار، الرؤية الفلسفية في النقد.. فلسفة السخرية والكرنفال والدراما في النقد/ المفكر الدكتور موفق محادين. وترأس الندوة الكاتبة والمخرجة عضو الهيئة الادارية للمنتدى الدكتورة مجد القصص. عقدت الندوة الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 3 تشرين الثاني 2018 في مقر الجمعية الفلسفية الاردنية. وكانت الدكتورة جرار قد قدمت ورقتها بعنوان (دور الاكاديميات في تعزيز التفكير النقدي في الدراما كأداة للتأثير في المجتمع المدني) ، موضحة سبل التأثير في المجتمع المدني بتعزيز التفكير النقدي وتنمية الحس الجمالي وتعليم الفنون بأشكالها .

 

 

جامعة فيلادلفيا تشارك في حلقة تلفزيونية عن مراحل الصدمة النفسية

اجرت قناة الاردن اليوم مع الدكتورة فدوى الحلايقة عميدة كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا لقاء يوم الثلاثاء الموافق 30/10/2018 ،  يهدف الى توعية المجتمع عن كيفية التعامل وتخفيف الصدمة النفسية عن الام الفاقدة لطفلها. حيث دار الحوار حول ما هي مراحل الصدمة النفسية, العلامات والاعراض, وطرق الدعم التي يجب توافرها من البيئة المحيطة والاهل من أجل دعم الام لتتجاوز الصدمة النفسية بأقل مضاعفات نفسية وجسدية ، من اجل العودة الى الأنخراط في حياتها الاجتماعية مرة أخرى .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*