شريط الاخبار
الرئيسية » ثابت » هندسة فيلادلفيا تحصل على جائزة الأكاديمية العالمية للعلوم للباحث الشاب لعام 2018

هندسة فيلادلفيا تحصل على جائزة الأكاديمية العالمية للعلوم للباحث الشاب لعام 2018

برعاية صاحبة السمو/الأميرة سمية بنت الحسن تكرم  الدكتور عمر روحي داود/ مساعد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا رئيس قسم هندسة العمارة في جامعة فيلادلفيا كفائز مناصفةً في جائزة العالِم الشاب من الأكاديمية العالمية للعلوم “The World Academy of Science” للباحثين الأقل من أربعين عاماً من الأردن. يوم الأحد الموافق 30/12/2018  في مبنى الجمعية العلمية الملكية وبحضور الأستاذ الدكتور محمد حمدان نائب الأمين العام للأكاديمية العالمية للعلوم ودولة الأستاذ الدكتور عدنان بدران والأستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا وجميع المتقدمين لهذه الجائزة.

فلقد أدركت الأكاديمية العالمية للعلوم (TWAS) منذ فترة طويلة أن الجوائز والجوائز توفر حافزًا للعلماء للقيام بأفضل أعمالهم ، بينما تحظى بالاعتراف العالمي. واليوم ، تعد الأوسمة التي تمنحها هذه الاكاديمية وشركاؤها من بين الألقاب المرموقة في مجال الأبحاث في العالم من جائزة العالِم الشاب والى جائزة العلوم TWAS-Lenovo.

فتُعد هذه الجائزة من إحدى أهم الجوائز التي تُعنى بالعلوم عالمياً و تُمنح هذه الجائزة للباحثين والعلماء الذين قدموا مساهمات متميزة في تقدم العلوم، ولهم عدد أبحاث كبير ذات تأثير قوي خاصة في نسبة الاقتباس وتكون هذه الأبحاث منشورة في مجلات علمية عالمية رفيعة المستوى ذات مؤثر قوي. كما وتُمنح سنوياً في مختلف مجالات العلوم الطبيعية على أساس التناوب.

 

جامعة فيلادلفيا تتنافس على جائزة بحثية عالمية في التكيف مع التغير المناخي

 

حصلت سناء خليل السيد رئيسة قسم للتزويد والفهرسة والتصنيف في مكتبة جامعة فيلادلفيا والتي تعمل على اعداد رسالة الدكتوراه في التغيرات المناخية  متمثلة في الجفاف ، والأمن الغذائي ، والأمن المائي، والطاقة ،  ومستوى  التكيف النفسي معها ،على جائزة عالمية بحثية مقدمة من من الجامعة الامريكية في بيروت(AUB)،  وجامعة وغنينغتون للأبحاث (WUR)،  ومعهد الدراسات المائية العالمي ( IHE) ، وذلك على بحثها المقتبس من مخطط رسالة الدكتوراه.

فمن المعلوم أن  التغيرات المناخية، وزيادة عدد السكان، والامن الغذائي، والامن المائي ، والطاقة ، من التحديات المهمة والخطيرة والتي تهدد العالم في الوقت الحالي وفي المستقبل ، ومن هنا  تقدمت   الباحثة سناء خليل السيد الى المشاركة في المسابقة التي تعقدها الجامعة الامريكية في بيروت (AUB) بالتعاون مع جامعة واشنطن للأبحاث (WUR) و ومعهد الدراسات المائية العالمي ( IHR) .

حيث تم اجراء تحكيم عالي المستوى من قبل متخصصين وعلماء من الجامعة الامريكية في بيروت (AUB) و جامعة واشنطن للأبحاث (WUR) و ومعهد الدراسات المائية العالمي         ( IHR)   وتم اختيار البحث  ليحصل على مرتبة متقدمة ، وتم اختياره من ضمن الست ابحاث الفائزة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*