شريط الاخبار
الرئيسية » رئيسي » وفاة و6 إصابات بينها 4 من الشرطة في أحداث شغب

وفاة و6 إصابات بينها 4 من الشرطة في أحداث شغب

لقي شخص حتفه بينما أصيب 6 آخرون بينهم 4 من الأجهزة الأمنية في أحداث شغب بدأت من ليل الجمعة في بلدة عنجرة في عجلون، وتعرضت مبان حكومية وأمنية لإطلاق نار من بينها منزل محافظ عجلون، بحسب ما أفادت مديرية الأمن العام. وقال مصدر امني إن “اشتباكاً وقع بين مطلوبيْن وأفراد من الأجهزة الأمنية في بلدة عنجرة بعد منتصف الليلة الماضية وما زال مستمراً، امتد إلى أحداث شغب تسبب بوفاة شخص وإصابة 6 بينهم 4 من الأجهزة الأمنية”.وأوضح أن “الوفاة والإصابتين بين المواطنين سببها رصاص طائش”.

واصدر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر سرطاوي بيانا جاء فيه إنه “أثناء قيام طاقم نقطة الغلق المشتركة من الأمن العام وقوات الدرك بعملها على مثلث القاعدة في محافظة عجلون أوقفوا مركبة عمومية وبداخلها شخصان”. وأضاف في بيان “طلب من الشخصين إبراز إثباتاتهما الشخصية فرفضا ذلك وقاوما طاقم الدورية واتصلا بمجموعة من أقاربهما الذين حضروا إلى المكان وهاجموا طواقم نقطة الغلق بالحجارة”.

واضاف  “استخدمت الأجهزة الأمنية الغاز المسيل للدموع وضبطت الشخصين وتمت السيطرة على الحادثة في حينها، لكن 4 من طاقم نقطة الغلق أصيب كما تعرضت مركبة أمنية لأضرار”.

“بعد ذلك عاد مجموعة من الأشخاص وقاموا بأعمال الشغب وإغلاق للطريق العام وإلقاء الحجارة على مركبات المارة، حيث جرى التعامل معهم وإعادة فتح الطريق ، إلا أن هؤلاء الأشخاص استمروا بإثارة الشغب مرة أخرى وإطلاق العيارات النارية من أسلحة رشاشة وبصورة مباشرة باتجاه القوة الأمنية من داخل منطقة حرجية”. وتابع السرطاوي أن “بلاغا ورد بإسعاف شخصين مصابين بأعيرة نارية مجهولة المصدر للمستشفى وما لبث أحدهما أن فارق الحياة وجرى تحويل جثته للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة فيما ما زال الشخص الآخر قيد العلاج”.

كما “نتج عن أعمال الشغب إصابة عدد من المركبات الأمنية بعيارات نارية وحرق مركبة حكومية والاعتداء على مبنى وسكن محافظ عجلون وبعض المؤسسات الحكومية حيث نجم عن ذلك احتراق جزء من سكن محافظ عجلون وإصابة هذه المباني بأعيرة نارية من أسلحة رشاشة”، بحسب السرطاوي. وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام “إن عدداً من الأشخاص ما زالوا يطلقون العيارات النارية باتجاه المباني الحكومية والأمنية حيث نجم عن ذلك إصابة أحد المواطنين بعيار ناري في منطقة البطن، ويجرى التعامل حاليا مع هؤلاء الأشخاص” . وما زالت التحقيقات جارية، بحسب البيان الصادر عن مديرية الأمن العام. محافظ عجلون علي المجالي قال إن التواصل جار مع الوجهاء في عجلون لتهدئة الأوضاع.

المملكة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*