شريط الاخبار
الرئيسية » اخبار منوعة » 18 مليون تغريدة أطلقها أردنيون في رمضان والعيد

18 مليون تغريدة أطلقها أردنيون في رمضان والعيد

أطلق أردنيون أكثر من 18 مليون تغريدة عبر موقع التدوينات المصغرة «تويتر» خلال شهر رمضان وعطلة عيد الفطر بحسب المدونة الخاصة لتويتر.

وقال مستشار الاتصال والمتخصص في القضايا العامة المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي المهندس حسن حمد، أن هذه البيانات تأتي بعد إطلاق سلسلة من الوسوم «الهاشتاج» الخاصة بهذه المناسبات، حيث استخدم الأردنيون وسوم: رمضان#، عيد#، عيد الفطر#، #Ramadan، رمضان_كريم#، #Eid Mubarak، رمضان_مبارك#، #Ramzan، #Ramadhan، وعيد مبارك#.

وحول موقع فيسبوك، أوضح حمد لـ «الراي»، أن التفوق كان لدى منصة فيسبوك من حيث الاستخدام خلال حزيران بنسبة بلغت 82 بالمئة، مقارنة بمنصة يوتيوب التي حلت ثانيا بنسبة 12 بالمئة من عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، ثم تويتر ثالثا بنسبة تقارب 3 بالمئة.

وبين أن محرك البحث جوجل- الأردن احتل الصدارة بالبحث خلال نفس الفترة بنسبة تجاوزت 83 بالمئة تلاه محرك البحث جوجل الرئيسي بنسبة حوالي 10 بالمئة.

ورتب التقرير الصادر عن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بعنوان «تقرير الإعلام الاجتماعي العربي» 2017، الأردن بالمرتبة الخامسة عربيا من حيث استخدام الفيسبوك، مقدرا نسبة انتشار حسابات الفيسبوك في الأردن بـ 66 بالمئة، حيث يقترب عدد المستخدمين من 5 ملايين مستخدم.

وأشار إلى أن نسبة استخدام الفيسبوك ارتفعت 15 بالمئة خلال الفترة من عام 2014 وحتى 2017.

وقال إن نسبة الإناث المستخدمات للفيسبوك في الأردن تصل إلى 41 بالمئة، مشيرا إلى أن 41.3 بالمئة من أجمالي المستخدمين للفيسبوك في الأردن يستخدمونه يوميا.

ووفق التقرير، توزعت أعمار المستخدمين للفيسبوك بيّن: 61 بالمئة للفئة العمرية من 15 إلى 29 سنة، و38.6 بالمئة للفئة العمرية التي تزيد عن 30 عاما.

وحول موقع التدوينات المصغرة تويتر، أشار التقرير إلى نسبة الأردنيين النشطين المستخدمين للموقع لا تتجاوز 2 بالمئة فقط من المستخدمين النشطين في العالم العربي.

وقدّر عدد المستخدمين الأردنيين الجدد خلال الفترة من أيار 2014 وحتى أيار 2016 نحو 26 ألف مستخدم نشط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*