الدار نيوز شبكة إخبارية عربية مستقلة شاملة...


علاج فعال للسكري في الأردن


(2012-2-5)
الدار نيوز -

اعلنت شركة نوفو نوردسك العالمية في مؤتمر صحافي الاحد عن طرح عقار جديد لداء السكري في الاردن يدعى ” فيكتوزا” للمصابين بالداء من النوع الثاني .

وقالت الشركة ان هذا العقار يتميز بقدرته على تحفيز البنكرياس على افراز الانسولين عند ارتفاع معدلات الجلوكوز بالدم وبالتالي خفض مستوى السكر فيه حيث يعطى المريض جرعة واحدة يوميا باستخدام قلم حقن فكتوزا وفي أي وقت .

وقال رئيس اللجنة العلمية في الجمعية الاردنية للعناية بالسكري الدكتور نديم الجراح ان نسبة المصابين بمرض السكري في الاردن يبلغ 36 بالمئة للاعمار فوق 25 عاما وذلك وفقا لدراسة مسحية اجراها المركز الوطني للسكري والغدد الصماء عام 2011 مبينا ان التكلفة المباشرة لعلاجه تقدر بنحو 600 مليون دينار بينما تنفق قيمة مماثلة لعلاج مضاعفاته .

من جهته قال مستشار واخصائي السكري في مستشفى لاندو والمستشفى الجامعي في ويلز الدكتور مارك ايفانس ان اهمية ابتكار عقار فكتوزا يكمن في عمله على اكثر من مستوى لدى مرضى السكري. يذكر انه تم دراسة عقار فكتوزا من خلال برنامج دراسات سريرية مكثفة تدعى “ليدا” واجري على نحو 2500 مريض من المصابين بمرض السكري من النوع الثاني في 40 دولة وتم طرحه في 46 دولة حول العالم .

نسخة للطباعة نسخة للطباعة


تعليق واحد على “علاج فعال للسكري في الأردن”

  1. حمزة «hamza.hh42@yahoo.com»

    مرحبا

أضف تعليقاً

الأسم
بريدك الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق