الدار نيوز شبكة إخبارية عربية مستقلة شاملة...


جامعة مؤتة: القبول في كلية الطب ضمن الأنظمة والقوانين


(2012-9-23)
الدار نيوز -

اكدت جامعة مؤتة ان قبول الطلبة في كلية الطب يخضع للأنظمة والقوانين. وجاء اعلان الجامعة ردا على مطالبة أولياء أمور طلبة حاصلين على معدلات 5ر94 في امتحان الثانوية العامة للفرع العلمي للعام الدراسي الحالي بمحافظة الكرك ومطالبتهم جامعة مؤتة قبول ابنائهم في كلية الطب على حساب البرامج الموازي نظرا لعدم مقدرتهم على تدريس أبنائهم خارج الوطن.

وقال عدد من اولياء امور الطلبة ان معدلات القبول المرتفعة في كلية الطب بجامعة مؤتة حرمت ابناءهم من القبول في البرنامج الصباحي، مناشدين رئيس الجامعة بتخفيض معدلات القبول في البرنامج الموازي ليتاح لأبنائهم الدراسة في بلدهم.

وقال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي إن مقاعد الطب محددة بعدد من الطلبة وبمعدلات تتجاوز 95 بالمئة، لافتا الى أنه تم قبول حوالي 52 طالبا وطالبة على حساب البرنامج الموازي قد يرتفع الى 67 على ضوء القائمة المطروحة حاليا.

واشار الى انه يتم التعامل مع الجميع بعدالة وشفافية وان أي تجاوزات في أعداد الطلبة المسموح بهم للقبول بكلية الطب يعرضها لمخالفات جسيمة .

واضاف الحنيطي خلال لقائه عددا من اولياء امور الطلبة ورؤساء الاندية الشبابية في محافظة الكرك ان برنامج التفوق الرياضي والفني مفتوح امام جميع الطلبة الموهوبين للتقدم له بغض النظر عن قبولهم في البرنامج الموازي او الصباحي، مؤكدا ان كل صاحب حق سيأخذ حقه ضمن الانظمة المعمول بها.

–(بترا)

نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليقاً

الأسم
بريدك الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق