الدار نيوز شبكة إخبارية عربية مستقلة شاملة...


كل عام وانت بخير يا امي


(2013-3-21)
الدار نيوز -

يصادف اليوم 21 اذار 2013 عيد الأم وهو اليوم الذي تكرم فيه الأمهات, ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج تقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو.

 

وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في ثاني أحد من شهر مايو من كل عام. وفيه يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم “أمي” ويتم نقله كل 4 سنوات يتجول المعرض في عديد من الدول.

 

 

وعند الشيعة خاصة في إيران يوم ميلاد فاطمة الزهراء، بنت النبي صلي الله عليه وآله وسلم، ي?ون عيد الام وعيد النساء. احتفل به بعد “الثورة الإسلامية” في ايران. في مثل هذا اليوم 20 جمادي الثاني، حيث يعطى الأبناء هدية لأمهاتهم، فيما الأزواج يعطون هدايا لزوجاتهم. عادة يتناولون الطعام خارجا ويهدون الزهور للنساء.

 

وتهنئ أسرة الدار نيوز جميع الامهات بهذه المناسبة العطرة ، داعية المولى عز وجل ان يحفظ امهاتنا وينعم عليهن بوافر الصحة والعافية ونذكر بالحديث النبوي الشريف :” حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏عمارة بن القعقاع بن شبرمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي زرعة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏ جاء ‏ ‏رجل ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا رسول الله ‏ ‏من أحق الناس بحسن صحابتي قال أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أبوك “.

 

نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليقاً

الأسم
بريدك الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق